الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات عمال فلسطين يشارك في مؤتمر العمل الدولي "106"

نشر بتاريخ: 06/06/2017 ( آخر تحديث: 06/06/2017 الساعة: 18:37 )
اتحاد نقابات عمال فلسطين يشارك في مؤتمر العمل الدولي "106"
الخليل- معا- يشارك الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد مع وفد نقابي فلسطيني في مؤتمر العمل الدولي في دورته" ١٠٦ " المنعقدة حاليا في قصر المؤتمرات بمدينة جنيف السويسرية.

المؤتمر السنوي الذي تعقده منظمة العمل الدوليه في المنتصف الاول من شهر حزيران كل عام يشارك فيه ممثلين عن187 دولة ممثلة بوفود عن الحكومات والاتحادات العمالية النقابية واصحاب العمل من مختلف انحاء العالم.

شاهر سعد وفي اتصال معه على هامش أعمال المؤتمر أوضح أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا أهمها تقرير مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وتقرير المدير العام للمنظمة الذي حمل عنوان “العمل في مناخ متغير "المبادرة الخضراء” ، الى جانب التقرير المقدم من لجنة تطبيق اتفاقيات ومعايير العمل الدولية، كما سيتطرق المؤتمر الى هجرة الأيدي العاملة، ومخاطرها، وقضايا التوظيف، والعمل اللائق من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية، والهدف الاستراتيجي المتعلق بالحقوق والمبادئ الأساسية في إطار متابعة إعلان العدالة الاجتماعية الصادر عن منظمة العمل الدولية عام 2008.

كما يستعرض ويناقش "المبادرة المئوية للنساء في العمل" الهادفة إلى تحديد الصعوبات والعراقيل التي تحول دون تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين من الجنسين.

وأضاف "سعد" الى ان المؤتمر ومن خلال برنامج عمله الذي سيستمر حتى منتصف حزيران الجاري ؛ سيطرح حلولا عملية لوقف معاناة العمال والعاملات في العالم وكيفية تخطي العقبات والعراقيل التي يتعرضون لها في اسواق وميادين العمل، إلى جانب استعراض " المبادرة المئوية لمستقبل العمل" والتي تعد خطوة هامة في فهم التغييرات التي تشهدها أسواق العمل الدولية من خلال العمل مع كافة فئات المجتمع، وتوفير فرص العمل اللائقة، وتنظيم العمل والإنتاج.

يذكر انه يشارك في فعاليات المؤتمر في هذه الدورة اكثر من خمسة آلاف نقابي ونقابية من مختلف المنظمات والاتحادات النقابية في دول العالم ؛ بالاضافه للممثلين عن المنظمات الدوليه الممثله للعمال واصحاب العمل على الصعيدين العربي والدولي ،كما سينتخب المؤتمر خلال اعماله مجلس اداره جديد لمنظمة العمل الدولية يمثل العمال واصحاب العمل والحكومات للسنوات الثلاث القادمة.