الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يزور البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 08/06/2017 ( آخر تحديث: 09/06/2017 الساعة: 00:32 )
مصطفى البرغوثي يزور البلدة القديمة في الخليل
الخليل -معا - زار الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، البلدة القديمة في مدينة الخليل ويتفقد احوال التجار والمواطنين في الشهر الفضيل،كما أدى صلاة العصر في الحرم الابراهيمي.

وقال البرغوثي، ان من يريد أن يرى نظام الفصل والتمييز العنصري "الابرتهايد" بالمعنى الحرفي للكلمة عليه زيارة البلدة القديمة في الخليل التي يعاني سكانها من أشد أنواع التمييز والفصل.

وأضاف البرغوثي، ان المستوطنيين غير الشرعيين والمخالف وجودهم في البلدة القديمة لكل القوانين الدولية يحظون بالحماية، بينما أهالي البلدة القديمة يعانون من أشد الاجراءات الامنية قسوة، وتمس كرامتهم الانسانية على الحواجز العسكرية المنتشرة في البلدة، وتفتش النساء، ويعتقل الاطفال فيها ويحرموا حتى من اللعب، ومن منا لا يذكر اوالاستيطان.لمشهد المؤلم الذي أظهره فيديو مصور واحد جنود الاحتلال يسرق دراجة هوائية لاحد الاطفال لم يتجاوز عمره ال10 سنوات.

واعتبر البرغوثي، ان زيارة البلدة القديمة واجب على كل فلسطيني للوقوف مع أهالي البلدة، ودعم صمودهم بكل الوسائل والطرق الاقتصادية والاجتماعية وحمايتهم من تنكيل جنود الاحتلال.وأضاف ان دعم صمود اهل الخليل و القدس يجب ان يكون عنوان السياسة الاقتصادية و ان هتاك خطر حقيقي من استمرار اغلاق العديد من المحال التجارية في البلدة القديمة بسبب ضعف الحياة التجارية و انعدام الاستثمارات مما يزيد الالم الناتج عن اغلاق مئات المحلالت على يد المستوطنين و جيش الاحتلال.
وأشار البرغوثي، أن محافظة الخليل جميعها مستهدفة بالاستيطان ومصادرة الاراضي والتهويد، مشيدا بصمود أهلها وتحديهم للاحتلال.