الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في الأرجنتين تحيي ذكرى "النكسة"

نشر بتاريخ: 09/06/2017 ( آخر تحديث: 11/06/2017 الساعة: 09:16 )
سفارة فلسطين في الأرجنتين تحيي ذكرى "النكسة"
بوينس آيرس- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين في العاصمة الأرجنتينية "بوينوس ايريس" نشاط اسياسيا ثقافيا حضره حشد غفير، في اطار فعاليات احياء الذكرى الـ 50 لحرب حزيران واحتلال الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة اضافة لاراضي دول عربية اخرى.
والقى سفير فلسطين في الارجنتين، حسني عبد الواحد كلمة بالحضور حول هذه المناسبة والتي ادت الى احتلال كامل التراب الفلسطيني وما تبعه من سياسات تكريس الاحتلال، من مصادرة اراضي ومحاولات التهويد وبناء المستوطنات وجدار الضم العنصري، ضاربة بعرض الحائط القرارات الدولية والاتفاقيات الموقعة، ناهيك عن ممارساتها القمعية والمتمثلة بعمليات الاغتيال الممنهجة واعتقال المواطنين بشكل عشوائي وجائر واكد على ان شعبنا مستمر في نضاله لغاية انجاز حقوقه الوطنية المشروعة، بما في ذلك اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس.
واشاد السفير عبد الواحد بمواقف المجتمع الارجنتيني بكافة قطاعاته المتضامنة مع قضية الشعب الفلسطيني، وتطرق الى العديد من المبادرات التي اطلقتها السفارة والتي تكللت بالنجاح التام، ومنها الدعوة للمشاركة برسم "ملصقات من اجل فلسطين" وذلك بالتعاون مع السيدة انا لونغوني، الاكاديمية البارزة والمختصة في هذا المجال.
وشكرت السفارة والفنانين المشاركين واستذكرت الارث التضامني التاريخي الطويل لشعوب امريكا اللاتينية، بما في ذلك من قبل الفنانين التشكيليين، مع كافة الشعوب التي تناضل من اجل الحرية والاستقلال، بما في ذلك نضال الشعب الفلسطيني.
وتلى ذلك افتتاح معرض الملصقات المشاركة والتي عكست جوانب مختلفة من حياة ونضال الشعب الفلسطيني وكذلك الكثير من تعابير التضامن مع شعبنا. وقد لاقت الاعمال الفنية المشاركة استحسان الحضور.
يذكر ان السفارة كانت قد نظمت سابقا مع السيدة لونغوني دعوة لرسم بطاقات معايدة من اجل فلسطين شارك فيها عدد كبير من الفنانين الارجنتينيين وقامت السفارة بطباعة بعض منها وتوزيعها على الشخصيات الرسمية والبرلمانية والحكومية والنقابية والدبلوماسية بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية.