السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض: لم اخاطب اللواء فرج حول ضغط حماس على القوى استنكار خطوات الرئيس

نشر بتاريخ: 10/06/2017 ( آخر تحديث: 10/06/2017 الساعة: 20:37 )
العوض: لم اخاطب اللواء فرج حول ضغط حماس على القوى استنكار خطوات الرئيس
غزة -  معا - نفى وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، السبت التقارير المنشورة عن مراسلة بينه ورئيس المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج.
وأكد العوض في تصريحات صحفية، أن ما ورد في الرسالة غير صحيح إطلاقا، وأنه لم ترد منه أية مراسلة تتعلق بهذا الأمر مع اللواء ماجد فرج أو مع غيره.
وعقب العوض على الرسالة المتداولة قائلاً: "واضح أن هناك جهات منزعجة جداً من حضورنا السياسي، وموقفنا الواضح الداعي لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".
وتداولت مواقع الكترونية وتواصل اجتماعي، رسالة (غير معروف صحتها) بعث بها عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض إلى رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، فحواها أن حماس حاولت أن تفرض على القوى الوطنية والاسلامية استصدار بيان مشترك يستنكر خطوات الرئيس محمود عباس ويحمله مسئولية قطع رواتب الأسرى المحررين.
وبحسب الرسالة، فإن العوض قال في رسالته: "لقد نجحت جهودنا بناءً على الخطة المعتمدة من طرفكم -ماجد فرج- في إفشال إصدار هذا البيان ضد الرئيس محمود عباس (..) وأنه لوحظ في الفترة الاخيرة أن حماس سعت مؤخراً لجلب الفصائل معها لتقوية موقفها ضد الرئيس".
وتضمنت الرسالة ملاحظة على هامش من العوض بأن حماس سعت لحث الفصائل لاستصدار بيان يدين تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ومواقفه ضد الحركة "إلا أنني كنت لهم بالمرصاد وأفشلنا خروج أي بيان مشترك حسب ما تريده حماس".