الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر العمل بجنيف يطلق ملتقى التضامن الدولي مع عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 09:36 )
مؤتمر العمل بجنيف يطلق ملتقى التضامن الدولي مع عمال فلسطين
جنيف- معا- أطلق مؤتمر العمل الدولي السادس بعد المئة، المنعقد حالياً في مدينة جنيف السويسرية، ملتقى التضامن الدولي مع عمال وشعب فلسطين.
وأمام المشاركين فيه، القى الوفد الفلسطيني كلمته التي شرح فيها ضروب ووجوه المعاناة التي يعيشها عمال وعاملات فلسطين.
جاء ذلك بحضور ومشاركة فلسطينة كبيرة تقدمها وزير العمل مأمون أبو شهلا وشاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، وممثل دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف ومجلس حقوق الإنسان د. إبراهيم خريشه و(منير سلامة وبلال ذوابه) من وزارة العمل و(حسين الفقهاء وإبراهيم ذويب) من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.
إلى ذلك، التقى شاهر سعد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، ورئيس فريق العمال المشاركين في المؤتمر "جي رايدر" مدير عام منظمة العمل الدولية في مبنى قصر الأمم حيث يعقد مؤتمر المنظمة المذكورة.
وعلى هامش الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين، الذي تم إطلاقه كفعالية رئيسة من فعاليات مؤتمر العمل الدولي السادس بعد المئة، حيث التقى سعد مع "شارن برو" أمين عام الاتحاد الدولي للنقابات ونائبه "ياب ونن" و"فلكس وتر" رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال في جنوب شرق اسيا والمحيط الهادي.
كما التقى "مريا إلينا" مدير الأنشطة العماليه في منظمه العمل الدوليه والتقى "نظام قاحوش" مدير الأنشطة العماليه في المنطقة العربيه، والتقى "ربى جردات" المدير الإقليمي للمنظمة بالمنطقه العربيه في منظمة العمل الدولية، ورئيس الاتحاد العربي للنقابات "حسين العباسي" ومع الأمين العام للاتحاد العربي للنقابات "مصطفى تليلي" ومع رئيس مركز التضامن العمالي "شاونا بدر".
كما واصل أمين عام اتحاد نقابات عمل فلسطين حراكه المثمر واجتماعاته المتواصلة مع المؤسسات الأممية والدولية المشاركة في هذا الملتقى العمالي الكبير لما فيه خدمة قضايا الطبقة الفلسطينية العادلة، وتعزيز التضامن والعمل المشترك مع تلك المؤسسات.