الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني يلجأ للتحكيم الرياضي ضد "فيفا"

نشر بتاريخ: 14/06/2017 ( آخر تحديث: 14/06/2017 الساعة: 19:00 )
الاتحاد الفلسطيني يلجأ للتحكيم الرياضي ضد "فيفا"
بيت لحم - معا - وكالات : تقدّم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الثلاثاء، بطعن أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) ضد قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حول حقوق اتحاد فلسطين في إدارة الأنشطة الكروية على ملاعبه.

ووفقًا لبيان عبر موقع المحكمة الرياضية على الإنترنت، "قدم الاتحاد الفلسطيني طعنًا على قرار كونجرس الفيفا، الذي عقد بالبحرين في مايو/ أيار الماضي، بعدم التصويت على اقتراح الاتحاد الفلسطيني طالب فيه بالاعتراف بحقه في إدارة شؤون اللعبة على ملاعبه وفقًا للوائح".

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي قد فضلت التصويت على اقتراح بديل يمنح فيفا مدة أطول تصل حتى مارس/ أذار 2018، من أجل دراسة التقارير الصادرة عن لجنة الرقابة الدولية التابعة لها، والمسؤولة عن التنسيق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكد الاتحاد الفلسطيني في طعنه، أن 6 أندية بالدرجة الأدني للدوري الإسرائيلي (التابع للاتحاد الاوروبي للعبة)، تتخذ من مستوطنات الضفة الغربية مقرًا لها وتلعب مبارياتها هناك، ويؤكد الجانب الفلسطيني أن هذا يتعارض مع لوائح الفيفا.

وتشير لوائح "الفيفا" أنه لا يمكن أن تقوم فرق اتحاد باللعب على ملاعب اتحاد آخر دون الحصول على إذن أو تصريح، وتعد المستوطنات الاسرائيلية غير شرعية وفقًا للقانون الدولي.

وأكدت المحكمة الرياضية أن قرارها سيخرج في وقت لاحق دون تحديد موعدًا له بعد استكمال جلسات الاستماع.