الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع السفير الهندي التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 14:30 )
الأعرج يبحث مع السفير الهندي التعاون المشترك
رام الله- معا- بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الخميس، مع سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين أنيش راجان، سبل توسيع آفاق التعاون المشترك في قطاع الحكم المحلي بين البلدين.
ورحب الأعرج بالسفير الضيف، مثنيا على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، ومواقف جمهورية الهند الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، ووقوفها الدائم إلى جانب أبناء شعبنا الذي يتطلع إلى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأكد الأعرج أهمية العمل على إبرام مذكرة تفاهم وتوقيع اتفاقيات مشتركة في قطاع الحكم المحلي بين فلسطين والهند، وذلك للاطلاع والاستفادة من التجربة الهندية، والتعريف بالتجربة الفلسطينية الغنية أيضا في هذا القطاع.
وأشار إلى ضرورة العمل على إقامة علاقات توأمة وشراكة بين الهيئات المحلية الفلسطينية ونظيراتها الهندية لتبادل التجارب والخبرات والاستفادة منها، على أن تشمل هذه العلاقات القطاع الخاص وشراكته مع البلديات من أجل دعم امكانية إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية مشتركة، تسهم في تحقيق تنمية محلية اقتصادية والتي من شأنها تحقيق منافع عديدة للهيئات المحلية والقطاع الخاص على حد سواء.
وبين الأعرج أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية التي توفرها جمهورية الهند في العديد من المجالات وخاصة قطاع الحكم المحلي والتي تسهم في بناء القدرات ورفع كفاءة الطواقم العاملة في هذا القطاع.
ودعا الأعرج الحكومة الهندية إلى تقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي لإقامة مشاريع تنموية حيوية تطويرية في فلسطين، وأهمية التركيز على المشاريع الصناعية والمشاريع الخاصة بدعم مجال تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من التجربة الهندية في هذا المجال.
بدوره، أعرب راجان عن سعادته في هذا اللقاء، مؤكداً أهمية التعاون والتواصل والتشبيك بين قطاع الحكم المحلي الهندي ونظيره الفلسطيني، وأهمية عكس العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين من خلال الشروع بالإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الطرفي في هذا القطاع من أجل تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب.