السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم ووزير الزراعة يوزعان شيكات لمشروع استصلاح وتأهيل الأراضي

نشر بتاريخ: 15/06/2017 ( آخر تحديث: 15/06/2017 الساعة: 14:36 )
محافظ بيت لحم ووزير الزراعة يوزعان شيكات لمشروع استصلاح وتأهيل الأراضي
بيت لحم- معا- سلم، اليوم الخميس، محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ووزير الزراعة د.سفيان سلطان والوفد المرافق له شيكات للمستفيدين من للمرحلة الثانية لمشروع استصلاح وتأهيل الاراضي بتمويل من الهيئة العربية للاستثمار للانماء الزراعي بادارة البنك الاسلامي والتنمية.
ورحب المحافظ البكري في بداية اللقاء بالحاضرين، مثمنا الاداء المتميز لوزارة الزراعة في متابعة المزارعين والوقوف على كافة الاحتياجات للمزارع لما يعانيه اليوم من تعديات خاصة الاستهداف والمصادرة من قبل الاحتلال.
ولفت الوزير سلطان الى ان هذا المشروع جزء من عدد من المشاريع الكبيرة التي تقوم بتقديمها وزارة الزراعة للمزارعين في المحافظات لمدة خمس سنوات، حيث سيتم توزيع الدفعة الثانية للمزارعين اليوم الخميس، وسيتم توزيع الدفعة الثالثة بعد شهر رمضان المبارك.
يشار الى ان مشروع استصلاح الاراضي استهدف مواقع الولجة والعبيدية وبيت جالا– المخرور من مناطق بيت لحم، وتم توزيع 24 شيكا للمزارعين بقيمة 42 الف دولار.
كما تميز استصلاح وتأهيل الاراضي بالعمل الفردي لما تعانيه تلك المناطق بالتهديد والمصادرة من قبل الاحتلال وكانت مدة تنفيذ المشروع عاما كاملا.