السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تستضيف الدكتور مأمون بدر الأستاذ المشارك في كيمياء المواد في جامعة بنسلفانيا

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 15:05 )
القدس- معا- استضافت جامعة القدس في حرمها الرئيس الدكتور مأمون محمد بدر، الأستاذ المشارك في كيمياء المواد في جامعة بنسلفانيا الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية، التقى خلالها مع القائم بأعمال نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الدكتور أمين الغروز، وعميد الدراسات العليا، والبحث العلمي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين في الجامعة.

وناقش سبل التعاون بين جامعتي بنسلفانيا الحكومية وجامعة القدس، وإمكانيات إجراء البحوث المشتركة بين الجامعتين في مجالات الكيمياء والفيزياء وهندسة وعلوم المواد.وتم الاتفاق على استمرارية تعاون الدكتور بدر مع جامعة القدس في هذه المجالات والقيام بزيارات أخرى مستقبلاً للجامعة.

كما وألقى الدكتور بدر محاضرتين الأولى حول تصميم أشباه المواصلات العضوية "مزدوجة العمل ومحاضرة حول امكانية تأصيل ثقافة البحث العلمي لطلب المرحلة الجامعية الأولى.

وجدير ذكره أن د. مأمون بدر هو فلسطيني الأصل من قرية أبو ديس قضاء القدس، ويحمل شهادة الدكتوراة في كيمياء المواد من جامعة جنوب كاليفورنيا ويعمل حالياً أستاذ مشارك في كيمياء المواد في جامعة بنسلفانيا الأمريكية.