الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- طائرة اسرائيلية تدخل صواريخها من شباك منزلك

نشر بتاريخ: 16/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 12:28 )
صور- طائرة اسرائيلية تدخل صواريخها من شباك منزلك
بيت لحم- معا- كشفت شركة صناعة المنظومات القتالية الاسرائيلية المعرفة باسم " البيت " يوم الاثنين الماضي عن طائرة مسيرة صغيرة الحجم اطلقت عليها اسم طائرة "الوروار" صنفتها كمنظومة تسليح تكتيكية جوالة تستخدم لتنفيذ العمليات السرية والدقيقة وفقا لما كشفه اليوم موقع "والله" الالكتروني الذي قال ان الشركة ستعرض طائرتها الجديدة خلال صالون باريس الجوي الاسبوع القادم .

وتتميز الطائرة "ببصمة حرارية" متدنية وسرعة تحليق مرتفعة وقدرتها على تغطية مساحات واسعة وقدرتها على الانتظار لمدة ساعتين حتى تميز وترصد الهدف ومن ثم تقوم بتدميره .

وتعتبر طائرة "الوروار" سلاح "كهربائي-ضوئي" يجري تشغيلها عن بعد وتمنح وحدات المشاة القدرة على البحث ورصد وتدمير الاهداف.

ويبلغ طول الطائرة 2.5 متر وتزن 35 كلغم ويتم اطلاقها من منصة اطلاق برية يتم نصبها على سيارة جيب من نوع هامر او يتم سحب المنصة خلف أي مركبة .
ويسمح مستوى دقة هذه المنظومة وفقا للشركة الاسرائيلية بتدمير الدبابات والسيارات العسكرية والقتالية الاخرى والدراجات النارية اثناء حركتها وصولا الى امكانية ادخال صواريخها من نافذة منزل محدد لإصابة المستهدف .

وقال "داني يسرائيلي" نائب مدير عام الشركة للشؤون الاستراتيجية والتطوير التجاري في الشركة "تجمع طائرة الوروار ما بين الطائرة دون طيار ومنظومة سلاح موجه ودقيق وهي قادرة على التحليق لفترة اطول من تلك التي تقوم بها مثيلاتها من الطائرات بالقياس الى حجمها وتملك تجهيزات الكترونية – ضوئية تسمح لها باكتشاف الهدف وتعقبه اضافة لمهام جمع المعلومات مع قدرتها على العودة الى قاعدتها وهذه ميزة غير متوفرة بشكل عام لمنظومات التسليح الجوالة المماثلة ".

وأضاف " اهم مميزاتها النوعية قدرتها على الحركة في المنطقة والبحث عن الاهداف حتى وان كانت هذه الاهداف متحركة ومختفية او تظهر لفترة قصيرة من الزمن وحينها تدخل الطائرة في حالة الهجوم وتدمر الهدف وفي حال اراد مشغلها على الارض الغاء عملية التدمير يمكنه ذلك والعودة الى حالة الانتظار استعدادا للهدف التالي ".

وستعرض الشركة الاسرائيلية وفقا للموقع الالكتروني منظمة اخرى قامت بتطويرها تستخدم لأغراض الاستطلاع المتواصل فوق مساحات كبيرة ومناطق شاسعة اطلقت عليها اسم " SkEye WAPS " بما يسمح للقوات تكوين صورة شاملة للمنطقة اضافة لامكانية نقل الطائرة للصور التي تلتقطها في الوقت الصحيح لعدد كبير من المشغلين في ذات الوقت وبجودة عالية جدا مع امكانية العودة بالشريط الى الوراء .

وتعرض هذه المنظومة وهي مثبتة على ظهر طائر دون طيار من طراز " هرمس 900 " من انتاج شركة " البيت " التي تخطط ايضا لعرض العديد من الحلول التسليحية المتعلقة بالذخائر الذكية الموجهه بالليزر والطائرات الصغير المسيرة والصواريخ الدقيقة الموجهه بالليزر خلال الصالون الجوي في باريس .