الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تدين قرار النائب العام حجب مواقع إعلامية

نشر بتاريخ: 16/06/2017 ( آخر تحديث: 16/06/2017 الساعة: 11:24 )
حماس تدين قرار النائب العام حجب مواقع إعلامية
غزة- معا - أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قرار النائب العام للسلطة أحمد براك حجب عدد من المواقع الإعلامية الإلكترونية الفلسطينية بقرار من الرئيس محمود عباس.
وعد الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي القرار استهدافا مباشرا لحرية الرأي والتعبير مطالبا بالعمل على إفشال مخططات مصادرة الحريات
كما طالب المؤسسات الحقوقية والنقابية بمغادرة مربع الصمت وأن تقول كلمتها بوضوح تجاه ما تقوم به هذه السلطة من قمع للحريات وتدمير للمنظومة القيمية للوطن والمجتمع.
وكا مصدر مسؤول في السلطة الفلسطينية كشف لمراسل معا في رام الله السبب وراء حجب 11 موقعا الكترونيا تدرس النيابة العامة قضايا مرفوعة ضدها.
ونفى المصدر نفيا شديدا أن يكون السبب وراء حجب هذه المواقع تماهيها مع تيار دحلان أو اقترابها من حركة حماس. وقال إن السبب الحقيقي هو كثرة القضايا المرفوعة ضدها امام النيابة العامة، وطلب مقاضاتها بتهمة الشتم والتزوير والاعتداء على حريات الافراد والتنظميات، على حد قوله.
وكانت مصادر أكدت أن النائب العام د. أحمد براك، اصدر قرارا بحجب 11 موقعا الكترونيا مقربا من دحلان وحركة حماس، بينهم موقع وكالة فلسطين الآن، ووكالة شهاب الإخبارية، موقع أجناد، صوت فتح الإخباري، المركز الفلسطيني للإعلام، وكالة أمد.