الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دير ابو مشعل- 3 إصابات واخطار بهدم منازل ومصادرة 40 مركبة

نشر بتاريخ: 17/06/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
دير ابو مشعل- 3 إصابات واخطار بهدم منازل ومصادرة 40 مركبة

رام الله -معا- مقابلة زهير الشاعر- اصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي والمطاطي والعشرات بالاختناق في المواجهات التي اندلعت فجر وصباح اليوم في قرية دير ابو مشعل قضاء رام الله بعد ان اقتحمتها قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وقالت عماد زهران رئيس المجلس القروي لدير ابو مشعل لغرقة تحرير وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الشهداء الثلاثة واخذت قياساتها وابلغت اهاليهم شفويا بهدم المنازل قريبا، فيما لم تعتقل احدا حتى الان، مؤكدا ان مواجهات عنيفة اندلعت بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال اصيب خلالها اثنان بالرصاص الحي في الاقدام واخر بالمطاط والعشرات بالاختناق.

واكد أن قوات الاحتلال صادرت 40 مركبة غير قانونية "مشطوبة" ومرخصة من القرية، وقامت بتوزيع منشورات تتضمن تهديدات للمواطنين بسلسلة من الاقتحامات والاعتقالات والتفتيش للمنازل ومواصلة حصار القرية .



وحسب زهران فان الشؤون المدنية والارتباط الفلسطيني استطاعوا التنسيق لطلبة التوجيهي للوصول لقاعات تقديم امتحان " الانجاز" بعد نقلهم بحافلات وتجميعهم في مكان واحد في كل من قريتي شقبة وخربثة المجاورتين.

واوضح أن قوات الاحتلال انسحبت صباح اليوم من داخل القرية فيما نصبت بوابة حديدية على مدخل القرية الوحيد ومنعت المواطنين من الدخول والخروج.

من جهته قال جيش الاحتلال في بيان له ان قواته اجرت عملية مسح هندسي لمنازل منفذي العملية الثلاثة تمهيدًا لهدمها ، وقامت بالتفتيش عن أسلحة واعتقال شاب مشتبه به، ومصادرة 22 مركبة ، وفرض طوق امني على القرية وعدم السماح بالخروج الا للحالات الانسانية ومصادرة تصاريح اهالي منفذي العملية .

وكان ثلاثة شبان من قرية دير ابو مشعل استشهدوا الليلة الماضية برصاص قوات الاحتلال في باب العمود وهم: براء إبراهيم صالح عطا (18 عاما)، وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما)، وأسامة أحمد عطا (19 عاماً) بعد تنفيذهم عملية مزوجة (اطلاق نار وطعن) ادت الى مصرع مجندة اسرائيلية واصابة 4 اخرين بجراح.