السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ظروف استثنائية- طلبة دير أبو مشعل التحقوا بـ "الانجاز"

نشر بتاريخ: 17/06/2017 ( آخر تحديث: 17/06/2017 الساعة: 21:53 )
في ظروف استثنائية- طلبة دير أبو مشعل التحقوا بـ "الانجاز"
رام الله- معا- نقلت حافلات خاصة، اليوم السبت، طلبة الثانوية العامة "الانجاز" من قرية دير أبو مشعل الى قرى مجاورة لتقديم الامتحان، في ظل الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي على القرية منذ مساء الجمعة بعد استشهاد ثلاثة من ابناء القرية بدعوى تنفيذ عملية طعن في القدس.
وتجمعت الحافلات منذ ساعات الصباح بإشراف مسؤولين من التربية والتعليم والارتباط العسكري الفلسطيني، ونقلت الطلبة إلى قاعات الامتحان في قريتي شقبا وخربثا بني حارث المجاورتين، وفي نهاية الامتحان أعادت ذات الحافلات الطلبة الى قريتهم بسلام.
وقال الصحافي منذر زهران من سكان دير أبو مشعل لـ معا إن قوات الاحتلال اغلقت جميع مداخل القرية بالسواتر الترابية ووضعت بوابة حديدية على المدخل الشرقي الرئيس للبلدة.
وأضاف أن حافلتين نقلتا 50 طالبا بعد أن تجمعوا عند الساعة 7:30 صباحا في ساحة مدرسة القرية، ونقلتهما الى قاعات في قريتين مجاورتين، وذلك بعد أن حضرت الى القرية دورية من الارتباط الفلسطيني نسقت نقل الطلبة الى خارج القرية.
من جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم العالي أن مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة أ. باسم عريقات أجرى تنسيقا مع الارتباط المدني والعسكري الفلسطيني من أجل السماح لطلبة الثانوية العامة "الإنجاز" في القرية بالخروج وتقديم الامتحان في قاعات قريتي شقبا وحربثا بني حارث.
واستشهد أمس ثلاثة من ابناء قرية دير أبو مشعل في منطقة باب العامود في القدس المحتلة بعد ان اطلقت قوات الاحتلال النار عليهم، بدعوى تنفيذهم عملية طعن قتلت خلالها مجندة اسرائيلية.
وفرض جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ مساء أمس الجمعة حصارا مشددا على قرية دير أبو مشعل مستثنيا ما وصفه بالحالات الانسانية فقط، فيما عملت طواقم هندسية تابعة للاحتلال على إجراء مسح هندسي لمنازل الشهداء الثلاثة تمهيدا لهدمها، وشرع الجيش بحملة دهم وتفتيش واسعة بدعوى البحث عن سلاح، واعتقال مطلوبين، إضافة إلى مصادرة تصاريح عائلات الشهداء.

من جانبه تقدم عريقات بالشكرر والتقدير لجهازي الارتباط المدني والعسكري الفلسطيني علي جهودهم المضنية مع الاحتلال الاسرائيلي لضمان خروج الطلبة لتقديم الامتحان وعدم خسارتهم له.
وأكد عريقات على تقديم كافة التسهيلات والخدمات الممكنة للطلبة لتمكينهم من تقديم امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" بكل يسر وأمن وسلام في كافة أرجاء المحافظة.