السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبل الافطار

نشر بتاريخ: 17/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 13:46 )
قبل الافطار

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
ما هي الا ايام اي بعد عطلة العيد حتى تبدأ الاستعدادات النهائية لبداية الموسم الكروي الجديد ،علما بأن هذه الاستعدادات قد بدأت في وقت مبكر خاصة في موضوع توفير الاحتياجات التي تتطلب وقتا من اجل تجهيزها .


ونحن عشية اطلاق الموسم الجديد لا بد من التركيز على محموعة من القضايا التي تجعل من الموسم افضل من سابقة وهي :
يجب الانتباه الى ضرورة اجراء صيانة على ارضية بعض الملاعب ، بالاضافة الى تزيين جنبات الملاعب باليافطات وتفقد السياج الموجود حول الملعب وبين الجماهير .
الاعلان عن كرة موحدة تستخدم في البطولة ،كما هو الحال في العديد من الاتحادات والبلدان المجاورة حيث لا يجوز ترك الامر للاندية التي قدم تستخدم في العديد من المباريات كرات غير صالحة وبالوان مختلفة تجعل من الصعب رؤيتها في الاضواء الكاشفة .

في موضوع الزي اعتقد انه من الضرورة بمكان طباعة الارقام على الملابس بشكل واضح وبارقام كبيرة وبالوان واضحة ، بحيث يستطيع المشجع او الصحفي تميزها وقرأتها ومن ثم التعرف على اللاعبين ، فمثلا لا يجوز كتابة الارقام باللون الاسود على قميص ازرق .

تشديد اجراءات الدخول على الملاعب واعني هنا البساط الاخضر ، وتوفير خدمة الانترنت للصحفيين ،وتشديد اجراءات الحصول على البطاقات الصحفية التي تمنح للبعض من اجل الدخول وتغطية المباريات .

في المباريات الحساسة والمهمة ضرورة الحرص على عقد لقاء قبل المباراة بيوم بحضور ممثلين عن اتحاد كرة القدم وممثلين عن الفريقين  بالاضافة الى الهلال الاحمر والشرطة وجميع من لهم علاقة بالمباراة من اجل اتخاذ كافة الترتيبات التي تضمن خروج المباراة الى شاطىء الامان .