الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتابعة تؤجل مسيرة السيارات والمظاهرة المنددة بالعنف

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 20/06/2017 الساعة: 15:05 )
المتابعة تؤجل مسيرة السيارات والمظاهرة المنددة بالعنف
النقب- معا- قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، تأجيل مسيرة السيارات والمظاهرة التي كانت ستجرى، صباح الأحد، قبالة ديوان رئيس الحكومة بالقدس احتجاجا على استفحال العنف وتقاعس الشرطة في مكافحة الجريمة بالمجتمع العربي.
وأتى القرار، في أعقاب تشاور واسع شمل الأحزاب المركبة للجنة المتابعة واللجنة القطرية وبلدية كفر قاسم، حيث تقرر ارجاء مسيرة السيارات والمظاهرة أمام ديوان رئيس الحكومة في القدس، وذلك احتجاجا على استفحال العنف الرسمي والجنائي في المجتمع العربي.
وبينت اللجنة" يأتي التأجيل لأن المسيرة والمظاهرة لن تنجح في أن تؤدي رسالتها، بسبب الانشغال الإعلامي والشعبي في أحداث الجمعة في القدس، عقب تنفيذ ثلاثة شبان من قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله عملية إطلاق نار وطعن في القدس المحتلة أسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية، وبسبب الأجواء الهستيرية التي تنشرها حكومة إسرائيل وقوات الامن والشرطة في القدس ومحيطها، بعد هذه الأحداث، وبهدف عدم الاثقال على الصائمين في شهر رمضان المبارك".
وستقوم لجنة المتابعة بتعيين موعد آخر لهذا النشاط بعد عيد الفطر السعيد، وذلك في إطار الحملة متعددة الجوانب، التي تقوم بها لجنة المتابعة لمواجهة العنف والقتل وانتشار سلاح الجريمة في المجتمع العربي.