الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبات بالعدول عن قرار وقف رواتب الأسرى

نشر بتاريخ: 18/06/2017 ( آخر تحديث: 18/06/2017 الساعة: 23:50 )
مطالبات بالعدول عن قرار وقف رواتب الأسرى
رام الله - معا - طالبت عائلات الأسرى المقطوعة رواتبهم، اليوم الأحد، بإبطال قرار وقف صرف رواتبهم، الذي أقدمت عليه السلطة الفلسطينية، بقطع رواتب 277 أسيراً محرراً، معظمهم من حركة حماس.
واعتصمت عائلات الأسرى أمام مقر وزارة هيئة شؤون الاسرى والمحررين، وأمام مقر مجلس الوزراء.
وقالت ليلى شلش زوجة الاسير ابراهيم شلش، ان عائلات الاسرى عليها التزامات ومسؤوليات، وبالتالي فإن قطع الراتب سيخلق اوضاعاً مزرية لعائلات الاسرى، مبينة ان التحرك اليوم يأتي بعد فترة صمت لافساح المجال امام التحركات والاتصالات لحل الامر.
واعربت شلش عن حزنها واسفها للحالة التي وصلت اليها عائلات الاسرى للاعتصام للمطالبة برواتب المعتقلين الذين أمضوا عمرهم في السجون.
بدورها، قالت ايمان نافع زوجة الاسير نائل البرغوثي ان عائلات الاسرى الذين قطعت رواتبهم، تطالب باعادة صرفها، لان القرار صدر دون وجه حق، مشيرة الى ان الاعتصام امام هيئة شؤون الاسرى ياتي باعتبارها الجهة التي نتواصل معها، ومن اجل الحصول على ردود وايضاحات على استفساراتنا بشأن قطع الراتب.
واكدت ايمان ، ان الراتب الذي جرى قطعه من قبل السلطة، كان يوفر حياة كريمة لعائلات الاسرى واطفالهم، بعد ان امضوا اعمارهم في سجون الاحتلال، وان هدف الوقفة هي الوقوف على حيثيات القرار كي لا يتم تصعيد احتجاجاتنا.
وتوجهت عائلات الاسرى بعد الاعتصام الى مجلس الوزراء في مدينة رام الله، في محاولة للقاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله وتسليمه رسالة.