السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تثقيفي في مخيم قدورة برام الله حول مهارات الاتصال داخل الأسرة

نشر بتاريخ: 12/01/2008 ( آخر تحديث: 12/01/2008 الساعة: 18:02 )
رام الله-معا- نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اليوم، لقاء تثقيفيا في مخيم قدورة برام الله، حول مهارات الاتصال الفعال، وسبل التعامل مع الآخرين، خاصة داخل الأسرة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضرته أكثر من 25 سيدة وفتاة، التعريف بمفهوم الاتصال وأنواعه وكيفية إقناع الشخص المخاطب، على اعتبار أن الاتصال هو عملية اجتماعية تفاعلية تقوم وتعتمد اعتمادا كبيرا في حدوثها على المشاركة في المعاني بين المرسل والمستقبل.

واحتوى النقاش حوارا حول أهمية الاتصال داخل العائلة وسبل مخاطبة الأطفال والمراهقين وكيفية التعامل معهم، إضافة طرق التعامل في حالة ألمت ظروف سيئة بالاسرة. كما تم التطرق إلى عوائق الاتصال داخل الأسرة الفلسطينية، ومن ذلك غياب عادات وتقاليد ديمقراطية تشجع الحوار وتبادل الآراء وتقبل الرأي الأخر.

واستعرضت بعض النساء جوانب من تجاربهن المتعلقة بغياب مهارة الاتصال داخل العائلة، حيث تم تناول مشاكلهن الأسرية كنماذج، حاولت المشاركات إيجاد حلول لها.

من جهتها، قالت نائلة عودة من الجمعية أن هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية للتواصل مع النساء وزيادة معرفتهم ووعيهم بالمهارات التي تساعدهم في حياتهم العملية.