السبت: 03/12/2022

اعتقال والد الشهيد الحرباوي.. والعائلة تنفي رواية الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/06/2017 ( آخر تحديث: 21/06/2017 الساعة: 10:28 )
اعتقال والد الشهيد الحرباوي.. والعائلة تنفي رواية الاحتلال

القدس- معا - اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، والد الشهيد بهاء عماد سمير الحرباوي، بعد اقتحام منزله في قرية العيزرية شرق مدينة القدس.


وأوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقامة الشعبية أن 10 جيبات لقوات الاحتلال اقتحمت قرية العيزرية مساء اليوم وحاصرت المنطقة التي يقطن بها الشهيد الحروباوي ثم اقتحمت منزله واعتقلت والده وحولته للتحقيق في مركز شرطة "معالي أدوميم".


وحول رواية الاحتلال أعربت عائلة الشهيد الحرباوي عن استغرابها من الحجة الإسرائيلية لقتل نجلها بهاء وأوضح اياد الحرباوي – عم الشهيد- لوكالة معا أن الشهيد غادر قرية العيزرية عصر اليوم بعد الانتهاء من عمله وأخبرهم بأنه سيتوجه الى مدينة رام الله للتسوق وزيارة شقيقته.


وأضاف الحرباوي - وحسب رواية شهود العيان لعائلته- :" أن الشاب بهاء ولدى عودته الى العيزرية قام الجنود بتوقيفه عند حاجز جبع وتفتيشه، وكانوا يحيطون به، وخلال ذلك لم يعرف أحد ماذا جرى بالتحديد."

وأضاف الحرباوي أن العائلة علمت بخبر استشهاد نجلها عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، ثم ابلغت بشكل رسمي من الارتباط الفلسطيني.

وأوضح عم الشهيد أن بهاء هو البكر من بين عشرة أبناء وبنات، وهو المعيل الثاني للعائلة، حيث يعمل مع والده في مهنة التمديدات الصحية (موسرجي)، مشيرا إلى أن الشهيد لم يسبق أن اعتقل، وليس لديه أي انتماءات سياسية.

وفي سياق متصل اندلعت في ساعات مناخرة من الليلة مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان عند مفرق كبسة في قرية أبو ديس.