خبر عاجل
الصحة: وفاة سيدة خمسينية بعد اصابتها بفيروس كورونا في الخليل
Advertisements

محاضر بالجامعة العبرية يقارن اسرائيل بالنازية

نشر بتاريخ: 22/06/2017 ( آخر تحديث: 23/06/2017 الساعة: 01:07 )
محاضر بالجامعة العبرية يقارن اسرائيل بالنازية

بيت لحم -معا- قارن الدكتور عوفر كسيف، محاضر العلوم السياسية في الجامعة العبرية بالقدس، القانون القومي الاسرائيلي بقوانين هتلر النازية، ما أثار موجة غضب صهيونية مساء اليوم الخميس.

وكان المحاضر كسيف إشتهر في المجتمع الاسرائيلي قبل عام ونصف العام، حينما نشر على صفحته على الفيس بوك ((وزير القضاء ايلات شكيد مصابة بمرض النازيين الجدد،، وهي مسؤولة عن نشر الفاشية بالمجتمع الاسرائيلي مثل قتل الشعوب بشكل عنصري في افريقيا، وهي جرائم ضد الانسانية)).

وفي مرة ثالثة شبه كسيف حكومة اسرائيل بحكومة المانيا النازية.

واليوم نشرت محاضرة له القاها قبل شهر امام الطلبة بالجامعة العبرية قارن من خلالها القوانين الاسرائيلية بالقوانين النازية، موضحا ان قوانين اسرائيل العنصرية تمنع العرب من السكن في مناطق محددة، وهي يشبه قوانين النازية ايام هتلر.

وحين ضج الطلبة اليهود محتجين على هذا القول قال: "لماذا كان هتلر يمنع اليهود من السكن في مناطق محددة في المانيا ويمنع عليهم دخول احياء محددة واذا اردتم المقارنة قال الدكتور هذا ماتفعله اسرائيل الان حيث تمنع العرب ان يسكنوا في مناطق محددة وهذا مافعله هتلر في ثلاثنيات القرن الماضي مع اليهود".

ووجه كلامه للطلبة قائلا " الم يفعل نظام المانيا النازي ذلك؟"

واحتجت حركات صهيونية بشكل كبير ضد هذا المحاضر الجامعي حسب صحيفة معاريف الاسرائيلية، الا أن الجامعة العبرية ردت بشكل رسمي وقالت "ان اقوال الدكتور كسيف جاءت في اطار محاضرة بعنوان الفاشية حاضر وماضي، وهو يتطرق الى القوانين التي تشبه وتتقاطع مع الفاشية بشكل اكاديمي".


Advertisements

Advertisements