الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي ينفي سقوط قذائف مصدرها سوريا

نشر بتاريخ: 26/06/2017 ( آخر تحديث: 26/06/2017 الساعة: 13:19 )
الجيش الإسرائيلي ينفي سقوط قذائف مصدرها سوريا
بيت لحم- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد أي دليل على وقوع نيران مصدرها سوريا، وذلك ردا لما ذكرته مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن رصد سقوط جديد لقذائف مصدرها سوريا في الجانب الإسرائيلي من هضبة الجولان للمرة الثالثة خلال ثلاثة أيام.
وأطلقت قوات الاحتلال النار على مواقع سورية، يوم أمس الأحد للمرة الثانية خلال يومين بعد سقوط عدة قذائف في مرتفعات الجولان، بحسب بيان للجيش.
وقال البيان إن الجيش "استهدف مربضين للمدفعية وشاحنة ذخيرة تابعة للنظام السوري"، مشيرا إلى أن الجيش طلب من الاسرائيليين الابتعاد عن المناطق المفتوحة قرب القنيطرة حيث دارت معارك عنيفة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث الاحد عن الازمة السورية والرد الاسرائيلي السبت ما تسبب بمقتل جنديين سوريين.
وقال نتنياهو في مستهل اجتماع لمجلس الوزراء "لن نتسامح مع التداعيات مهما كانت- لا قذائف هاون ولا صواريخ من اي جبهة، سنرد بقوة على اي هجوم على اراضينا او مواطنينا".
وقد شنت إسرائيل ضربات جوية متعددة في سوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية في هذا البلد عام 2011، مؤكدة ان معظمها استهدف قوافل أو مستودعات اسلحة تابعة لحزب الله اللبناني.
وتابع نتنياهو "ننظر بخطورة الى محاولات إيران ترسيخ وجودها عسكريا في سوريا ومحاولاتها تزويد حزب الله عبر سوريا ولبنان بأسلحة متطورة".