الأحد: 27/11/2022

تحديد موعد الجلسة النهائية بشأن جثامين الشهداء المحتجزة

نشر بتاريخ: 26/06/2017 ( آخر تحديث: 27/06/2017 الساعة: 09:46 )
تحديد موعد الجلسة النهائية بشأن جثامين الشهداء المحتجزة
بيت لحم- معا- حددت المحكمة العليا الإسرائيلية يوم الثالث عشر من ايلول المقبل موعداً لجسلة البت النهائي بموضوع تسليم جثامين لشهداء محتجزين في الثلاجات بناءً على طلب النيابة العامة الإسرائيلية.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع في حديث لـ معا إن محامي هيئة شؤون الاسرى محمد محمود قدم طلباً سابقاً للمحكمة العليا الاسرائيلية لتسليم جثامين 5 شهداء محتجزين في الثلاجات الإسرائيلية، وبناء عليه امهلت المحكمة النيابة العسكرية مدة اسبوع للرد على الطلب.

وأوضح أنّه قبل نحو اسبوع ردت النيابة الإسرائيلية بأنها ترفض تسليم الجثامين الخمسة المحتجزة بدواعي اجراء مساومة عليهم في حال تحرك ملف جثث الاسرائيلين الموجودة لدى حماس.

ويدور الحديث هنا عن جثامين الشهداء: رامي عورتاني، محمد الفقيه، مصباح أبو صبيح، عبد الحميد أبو سرور، محمد طرايرة.

وقالت النيابة الإسرائيلية العامة: إن عدم تسليم الجثامين حتى اللحظة من الممكن أن يحسن من شروط التفاوض مع حركة حماس مستقبلا حول جثامين الجنود المحتجزين لديها، باعتبار أن معظم الجثامين هم شهداء تابعون أو مناصرون لحركة حماس.

وأشار قراقع إلى أنّ محامي هيئة الاسرى اعتبر أنّ هذا الموعد بعيد وعليه يخطط حالياً لتقديم طلب لتقديم موعد الجلسة.

من جهتهم أعلن أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم أنهم سيعقدون مؤتمراً صحفياً أمام النصب التذكاري للشهيد عبد الحميد أبو سرور في مخيم عايدة ببيت لحم الساعة ٦ من مساء غد الثلاثاء.