السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

جاليتنا الفلسطينية تحتفل بعيد الفطر في ايرلندا

نشر بتاريخ: 26/06/2017 ( آخر تحديث: 29/06/2017 الساعة: 10:26 )
جاليتنا الفلسطينية تحتفل بعيد الفطر في ايرلندا
القدس- معا- في أجواء عائلية سادتها مظاهر البهجة والسرور، وفعالية تعبر عن معاني الوحدة الوطنية الفلسطينية، اقامت الجالية الفلسطينية في العاصمة الأيرلندية دبلن مساء الاحد احتفالية بمناسبة عيد الفطر السعيد.
وتجمع حشد من اعضاء الجالية من جميع المحافظات الأيرلندية في منزل رئيس الجالية الدكتور بسام نصر حيث كان مقر الحفل.
وكان في مقدمة الحضور سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا احمد عبد الرازق ومبعدي كنيسة المهد المناضلين جهاد جعارة ورامي الكامل بالاضافة لعدد كبير من أبناء وبنات الجالية ومن جميع الأعمار.

وفِي بداية الحفل وقف جميع الحضور تحية للسلام الوطني الفلسطيني (فدائي) وقاموا بإنشاده سويا امام سارية يرفرف عليها علم فلسطين في لحظة وطنية مؤثرة.
وفي كلمته رحب الدكتور بسام نصر بجميع الحضور وهنائهم بحلول عيد الفطر السعيد ودعا الله "ان نحتفل العيد القادم في ربوع الوطن وقد تحققت امانينا بالاستقلال وإعلان دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وباستحقاق تحرير اسرانا وعودت مبعادينا البواسل".
وأكد الدكتور بسام على أهمية فعاليات واحتفالات الجالية بالمناسبات الوطنية والدينية لكي نضمن ان يحافظ الجيل الناشئ على هويته الوطنية وعاداتنا وتقاليدنا الفلسطينية الأصيلة.
وتخلل الحفل الذي ساده اجواء الفرح والسرور فقرات من الاغاني الشعبية والوطنية بالاضافة لعروض الدبكة الفلسطينية التي ابدع ابناء وبنات الجالية في ادائها ونالت على استحسان جميع الحضور.
وبمشاركة جماعية قامت سيدات الجالية الفلسطينية بتقديم وجبة طعام العشاء والتي شملت على عدد من الأكلات والحلويات الشعبية الشهية والمميزة والتي أعطت الحفلة الجو العائلي الفلسطيني بامتياز.
كما تخلل الحفل عدد من المسابقات الترفيهية والمسلية وكذلك العاب ومراجيح الأطفال.
وفي نهاية الحفل قام السفير احمد عبدالرازق بتوزيع الجوائز العينية على الفائزين في جو يملأه الفرح والبهجة.
وشكر رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية الكرام على جهدهم وكل من ساهم وشارك في إنجاح هذا الحفل المميز.