الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوبكي: المرحلة الثالثة من الانتخابات جرت بشفافية ونزاهة عالية

نشر بتاريخ: 05/10/2005 ( آخر تحديث: 05/10/2005 الساعة: 15:18 )
جنين - معا - صرح جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية في بيان وصل إلى مكتب معا في جنين بأن المرحلة الثالثة للانتخابات المحلية سارت بشكل شفاف ونزيه وبأقصى درجات الحيادية وفق ما جاء في التقارير الصادرة عن هيئات الرقابة الدولية والمحلية.

وأكد الشوبكي بأن اللجنة العليا ستأخذ جميع الملاحظات الواردة بتقارير هيئات الرقابة بعين الاعتبار حتى يتم التعامل معها في المرحلة الرابعة للانتخابات المحلية.

وشكر الشوبكي جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية وجهاز الشرطة الفلسطينية على الجهود التي بذلتها لإنجاح العملية الانتخابية كما تقدم بالشكر للجنة الانتخابات المركزية التي وفرت للجنة العليا للانتخابات صناديق الاقتراع وسجل الناخبين وللهيئات الحزبية والمرشحين وهيئات الرقابة ومؤسسات المجتمع المدني.

يذكر أن هناك العديد من الهيئات الرقابية أصدرت تقارير حول المرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية والتي أشادت بالمهنية التي يتمتع بها العاملون في اللجنة العليا للانتخابات المحلية وذكرت أن العملية الانتخابية للدورة الثالثة كانت ديمقراطية وشفافة وأكدت ان عملية الفرز تمت بشكل ديمقراطي وشفاف.

وأمام أعين المراقبين الحزبيين, لم تسجل أي خروقات ذات تأثير على النتائج, وأشادت اللجنة الأهلية لرقابة الانتخابات بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا للانتخابات المحلية ومكتبها التنفيذي لإخراج العملية الانتخابية بأفضل صورة ممكنة كما وسجلت هذه التقارير مجموعة من الخروقات الإسرائيلية للعملية الانتخابية تمثلت بإغلاق الطرق وتشديد الحواجز والاعتقالات التي تمت قبل يوم الاقتراع بفترة بسيطة.

وأفاد السيد فراس ياغي مدير عام المكتب التنفيذي للجنة العليا للانتخابات المحلية بان الطعون لدى المحاكم المختصة على النتائج الأولية للانتخابات قد بدأ يوم الأحد 2/10/2005 وسينتهي يوم الأحد 9/10/2005 لتبدأ المحاكم بعدها باتخاذ قراراتها لمدة خمسة أيام مؤكدا ياغي أن اللجنة العليا للانتخابات ستلتزم بما يصدر عن القضاء من قرارات حول الطعون مضيفا ان النتائج الرسمية النهائية ستعلن بتاريخ 16/10/2005

يذكر أن المرحلة الثالثة من الانتخابات جرت في 104 دائرة انتخابية في الضفة الغربية بتاريخ 29/9/2005