السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة البيرة تودع رمضان بتخريج مدرسة الدبكة الشعبية

نشر بتاريخ: 29/06/2017 ( آخر تحديث: 29/06/2017 الساعة: 13:59 )
مؤسسة البيرة تودع رمضان بتخريج مدرسة الدبكة الشعبية
البيرة - معا - محمود قراقرة: بحضور أعضاء من المجلس البلدي لبلدية البيرة والعشرات من الحضور، أقامت مؤسسة شباب البيرة الخميس الماضي أمسية رمضانية فنية ودعت خلالها الشهر الفضيل، حيث شمل الحفل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة.

افتتح  عمر عطا رئيس الهيئة الإدارية للمؤسسة هذا الحفل ملقياً كلمة المؤسسة، داعياً من خلالها إلى ضرورة الانتساب للمؤسسة، والمشاركة في كافة نشاطاتها وعلى رأسها مهرجان البيرة السادس الذي سينطلق في الاول من اغسطس القادم، مؤكداً على عزم المؤسسة على مواصلة دعم القطاع الفني في المدينة والمحافظة على الموروث الثقافي والفني فيها، ومن ثم عرضت المرشدة والباحثة الاجتماعية هيفاء السباسي أبرز العادات الرمضانية في مدينة البيرة قديماً، تلاها عرض مميز لطلاب مدرسة الدبكة الشعبية في مؤسسة شباب البيرة. وشمل الحفل أيضاً فقرة الحكواتي الشيقة، قبل أن يختتم الحفل بفقرة غنائية تراثية مميزة للفنان صهيب الجماعيني وسط تفاعل رائع من الجمهور الحاضر.واختتم الحفل بتخريج طلاب الفوج الأول من مدرسة الدبكة الشعبية في المؤسسة وتكريمهم.

يذكر أن مدرسة الدبكة الشعبية في مؤسسة شباب البيرة تعنى بتدريب الأطفال على فنون الدبكة الشعبية الفلسطينية، وفق مساعي المؤسسة المستمرة في تنشئة أجيال فلسطينية وطنية على قدر عالي من الوعي بأهمية الموروث الفني الفلسطيني بكافة أشكاله.