الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الدار الثقافية" تلتقي وفدا نرويجيا

نشر بتاريخ: 04/07/2017 ( آخر تحديث: 04/07/2017 الساعة: 18:12 )
"الدار الثقافية" تلتقي وفدا نرويجيا
القدس- معا- التقى رجل الاعمال المهندس سامر نسيبة ورئيس مؤسسة الدار الثقافية المجتمعية بالقدس، امس الاثنين، وفدا شبابيا نرويجيا يقوم بزيارة للاراضي الفلسطينية للاطلاع على ظروف حياة الشعب الفلسطيني.
واستمع الوفد الى شرح موجز عن طبيعة نضال الشعب الفلسطيني الساعي نحو الحرية والاستقلال ورفض الاحتلال بكافة اشكاله والوانه .
واكد نسيبة للوفد الشبابي الذي كان برفقته عبد القادر الخطيب مسؤول مؤسسات القدس ان الفلسطينيين هم طلاب سلام وحق وعدل ولا يسعون الى تدمير الاخر، وان المشكلة تكمن في رفض المحتلين الاسرائيليين الاعتراف بوجود الشعب الفلسطيني على ارضه وعملهم المستميت لاقتلاعه منها ونفيه من وطنه الذي عاش فيه منذ زمن الكنعانيين قبل اكثر من خمسة الاف عام، وبقي على ارضه رغم العديد من الغزاة الذين احتلوا ارض فلسطين ثم رحلوا عنها.
واضاف" نحن نريد ان نعيش بحرية وكرامة في ظل دولتنا الفلسطينية المستنقلة ذات السيادة ولا نطالب بدمار الاسرائيليين وانما ان نعيش في حدود دولتنا المنشودة كبقية شعوب العالم التي ترفض الاحتلال بكافة مسمياته واشكاله ". 
وتابع" عار على الانسانية كلها ان لا تعمل بكل طاقتها على مساندة الشعب الفلسطيني للخلاص من اخر واطول احتلال في العالم في العصر الحديث".
وشكر الوفد مؤسسة الدار على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة الذي يتميز بها الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.