الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: قرار اليونسكو دحض لرواية الاحتلال وتجسيد للحق التاريخي

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 11:19 )
رام الله- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تصويت لجنة التراث التابعة لمنظمة "اليونسكو" في بولندا على قرار يؤكد عدم وجود سيادة إسرائيلية على مدينة القدس وبأغلبية ساحقة، يؤكد من جديد زيف ادعاءات الاحتلال وبطلان كافة اجراءاته في المدينة.
وقالت الجبهة إن القرار الذي أكد على اعتماد 12 قرارا سابقا للمجلس التنفيذي لليونسكو و7 قرارات سابقة للجنة التراث العالمي وجميع هذه القرارات تنص على أن تعريف الوضع التاريخي القائم في القدس هو ما كان عليه تراث المدينة المقدسة قبل احتلال القدس عام 1967، يشكل ضربة للاحتلال وانتصار للحق الفلسطيني.
ودعت الى تنفيذ هذه القرارات على الارض والتدخل من المجتمع الدولي لوقف كافة اجراءات حكومة الاحتلال من استيطان وتهجير للسكان ، وعمليات التهويد المتواصلة للمدينة.
وتابعت الجبهة أن هذا القرار هو دحض عالمي لرواية الاحتلال، ويجسد الحق التاريخي للشعب الفلسطيني على مقدساته وكذلك اجماع عالمي على رفض عملية التهويد والاسرلة لمدينة القدس.
وطالبت بخطة عربية وإسلامية واضحة المعالم من أجل انقاذ مدينة القدس، والعمل على اظهار الطابع العربي والإسلامي للمدينة في وجه عمليات التهويد المستمرة.
وشكرت كافة الدول التي صوتت لصالح القرار، مشيدة بدور المجموعة العربية في إعداد القرار، مشيدة بالجهود النشطة التي قامت بها البعثة الفلسطينية لدى اليونسكو.