الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

" عدي دراغمة " وحديث عن الرياضة الجامعية

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
" عدي دراغمة " وحديث عن الرياضة الجامعية

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : هناك رؤية استراتيجية واضحة لتوفير وتجهيز جميع المنشآت الرياضية بتوجيهات مجلس إدارة الجامعة لدعم المنشآت الرياضية وتجهيزها على مستويات وبمواصفات دولية واسيويه لتكون جاهزه لاستقبال أي بطولة دولية ،هذا ما قاله المحاضر في كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الامريكية بجنين ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية الاستاذ عدي دراغمة .
وأضاف لغرفة تحرير " معا "
الجامعة أما ان تكون المتميزه في جميع الإمكانيات على المستوى المحلي والدولي او لا ، ورؤية الجامعة توفير جميع البنى التحتية لجميع الطلبة . لمارسة جميع النشاطات الرياضية ،حيث ان وجود هذه المنشآت تخدم الفرق الرياضية والمنتخبات في الجامعة ويساهم في تطور الرياضة الجامعية كما ان وجودها يخدم كلية علوم الرياضة ويعمل على تطوير كفاءة إنتاج الطلبة والإبداع في تخصص علوم الرياضة .


وتطرق "دراغمه " الذي يشغل ايضا مدير المنشأت الرياضية في الجامعة الى المنشات الرياضية عندهم فقال :

هناك العديد من المنشات الرياضية من ابرزها :
*استاد دولي بمواصفات قانونية ومعتمد اسيويا واعتمد ملعبا بيتيا للمنتخب الفلسطيني .
*مضمار لالعاب القوى ويعتبر الأول في فلسطين .
*صالة رياضية مجهزه باعلى المواصفات القانونية سعتها 5000 ومتعدة الأغراض " كرة سلة وكرة طاءرة وملاعب ريشة قدم خماسي "
*ملاعب سكواتش عدد 2 .
*قاعة لياقة بدنية مجهزه بشكل كامل .
*قاعات لدورات التدربية .
*ووجود جميع الملاعب الخارجية في الجامعة .
والجامعة ستبدأ العمل بتفيذ المسيح الأولمبي الأول في فلسطين .

ثم تطرقنا بالحديث عن البطالة حيث ان هناك افواجا من الخريجين تضخ سنويا الى سوق العمل الفلسطيني لكن هذا السوق غير قادر على تشغيلهم ، فقال :
هناك العديد من خرجي الرياضة في السوق بدون عمل لعدم وجود التخصصات سواء في مجال التدريب او التدريس كما ان إلغاء حصص التربية الرياضية للمرحلة الابتدائية في المدارس ساهم في ذلك، بالاضافة الى عدم وجود شواغر في المجلس الأعلى للشباب والرياضة .


وعن البطولات التي حصلت عليها الجامعة في الموسم الماضي قال :
حصلت الجامعة على

*المركز الأول لكرة القدم خماسي طالبات
*المركز لأول بكرة الطائرة شباب
*المركز الأول في العاب القوى ميدان .
*المركز الثالث لكرة السلة طلاب
*المركز الثالث لكرة القدم موظفين .

اما فيما يتعلق بدور الجامعة في صناعة الابطال فقال :يوجد في الجامعة العديد من نجوم كرة القدم الذين يلعبون في دوري المحترفين والاحتراف الجزئي بالاضافة الى العديد من لاعبي كرة السلة الذين يلعبون في الدوري الممتاز .
كما ان ووجود المنشاءات الرياضية يساعد جميع الاتحادات لاقامة معسكرات المنتخبات والجامعة على استعداد لتوفير الإمكانيات المتاحة لدعمهم والوصول إلى منصات التتويج .


وتطرق " دراغمه " في حديثه الى الاتحاد الرياضي الجامعي فقال :بصفتي رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطنية يجب أن يكون هناك دعم من مجلس التعليم العالي في وزرارة التربية والتعليم العالي لميزانية الاتحاد من أجل عمل المزيد من البطولات الداخلية والخارجية . .
لان معظم نجوم المنتخبات الفلسطنية عن طلبة على مقاعد الدارسة في الجامعات . ويجب تسهيل مهمة الطلبة المميزين لاستمرارهم في النجومية وفي الدراسة.