الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبارين يبحث مع شركات استشارية آطر التعاون

نشر بتاريخ: 05/07/2017 ( آخر تحديث: 05/07/2017 الساعة: 21:52 )
رام الله -معا- بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين مع ممثلين عن شركة هيديا، وشركة حبش "مهندسون استشاريون" والمجلس الثقافي البريطاني، وبحضور ممثلين عن بلدية السموع، آطر التعاون المشترك في مجال الإحياء والحفاظ على المركز التاريخي في السموع.

جاء هذا اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء في مقر الوزارة، على إثر اختيار المركز التاريخي لبلدة السموع إلى جانب 12 مركزاً مستهدفا من خلال برنامج إحياء المراكز التاريخية في هيئات الحكم المحلي (RHC)، والذي تديره الوزارة بالشراكة مع صندوق تطوير وإقراض البلديات وبتمويل من الحكومة البلجيكية.

ويهدف البرنامج لتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في المجال التراثي والثقافي وبناء القدرات بالخصوص من خلال تنفيذ العديد من التدخلات والمشاريع في الهيئات المستهدفة بالبرنامج.

جدير بالذكر أن بلدية السموع كانت قد حصلت على منحة بقيمة 640 الف جنيه استرليني من المركز الثقافي البريطاني في إطار صندوق الحماية الثقافية بالشراكة مع وزارة الثقافة والإعلام والرياضة التابعة للحكومة البريطانية، وذلك من خلال العطاء الدولي الذي تقدمت به شركة هيديا وشركة حبش لتنفيذ "مشروع تعزيز الموروث الثقافي" .