السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين يشارك في ندورة دولية باليونان

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 15:37 )
رام الله -  معا - شارك منسق الائتلاف النقاب العمالي في فلسطين محمد العرقاوي في اعمال اللقاء الدولي حول الامبريالية والرأسمالية التي عقدت في مدينة سالونيك اليونانية من 24-26/6/2016 حيث شارك منسق الائتلاف في اعمال المسير الدولية السنوية التي تقام في منطقة سالونيك والتي شارك فيها عشرات الالاف من العمال اليونانيين من كافة شرائحهم وانتماءاتهم السياسية.
كما شارك في هذه المسيرة عشرات الوفود النقابية العالمية من قبرص واليونان وتركيا وروسيا وصربيا وايطالية واسبانيا بالإضافة الى فلسطين . حيث جابت هذه السميرة شوارع سالونيك تهتف ضد الرأسمالية والامبريالية.
 من جهة اخرى شارك منسق الائتلاف محمد العرقاوي في اعمال اللقاء الدولي الذي اقيم من اجل التعريف على مخاطر الامبريالية العالمية على العمال في العالم.
 والفى عرقاوي كلمة اكد فيها على ان الامبريالية العالمية هي احد الأسباب الرئيسية في تدمير لبنية الاجتماعية والاقتصادية للطبقات الفقيرة والعمال في العالم وان الامبريالية لا زالت متفشية في العديد من المجتمعات الدولية.
 واشار عرقاوي الى ان الشعب والعمال الفلسطيني لا زال يقبع لتاثيران هذه الامبريالية نتيجة للاحتلال الاسرائيلي الإحداق الجارية من حروب وقتل وتشريد في الشرق الأوسط تشكل خطرا على القضصية الفلسطينية والشعب والعمال الفلسطينيين.
 طالب عرقاوي في كلمته من كافة الاتحادات النقابية في العالم بالتكاتف والوحدة من اجل الشغط على عناوين الامبريالية في العالم والحفاظ على الامن والسلام ووقف كل اشكال الابتزاز التي تمارس ضد العمال والنقابات والعمال في العالم وأكد على مطالبة الاتحادات بتعزيز التعاون مع الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين ودعمه من اجل لابقاء ومواجهة كافة اشكال التحديات التي تواجهه في فلسطين.
 كما طالب في كلمته برفع الظلم واطلااق سراح كافة الأسرى العمال في العالم والأسرى الفلسطينيين ووقف كل اشكال الحروب ضد سوريا واليمن وليبيا وكل الدول التي يدور فيها الحرب والقتل.
 وفي نهاية كلمة الائتلاف النقابي تم تقديم هدية لرئيس البامي تحمل شعار الائتلاف النقابي والعلم الفلسطيني.
والتقى منسق الائتلاف مع عدد من مثلي الاتحادات النقابية من اليونان وتركيا وقبرص وايطالية واسبانيا وعدد من النقابات اليونانية كما التقى مع عدد من أعضاء السكرتارية للاتحاد العالمي للنقابات وتم تناول العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون مع الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين .