الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي ترحب برفض وكالة أنباء البحر المتوسط طلب اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/07/2017 ( آخر تحديث: 06/07/2017 الساعة: 17:13 )
رام الله-  معا - رحبت دائرة الثقافة والإعلام المركزي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، برفض وكالة أنباء البحر المتوسط، طلب "إسرائيل "بانضمام وكالة "TPS" لعضويتها، وذلك خلال دورتها ال26 المنعقدة في أغادير ، معتبرة ذلك انتصار للصحفيين الفلسطينيين وللإعلام الفلسطيني.
وقالت الدائرة إن هذا الرفض الذي جاء بجهد فلسطيني وعربي، دليل على أن المؤسسات العالمية بدأت تدرك خطورة انضمام دولة الاحتلال لها ، ويشكل خطوة هامة نحو محاصرة الاحتلال في كافة المحافل الدولية.
وتابعت الجبهة الاحتلال وبقرار سياسي ما زال يقوم بإجراءات قمعية ضد الصحفيين الفلسطينيين من خلال الاعتقال حيث ما زال اكثر من 28 صحفي فلسطيني في سجون الاحتلال والاعتداءات اليومية على الصحفيين والطواقم الاعلامية ، بالإضافة لمنع حرية الحركة والتنقل .
وأوضحت أنه خلال شهر حزيران رصدت وزارة الاعلام الفلسطينية (27) انتهاكا من قبل الاحتلال ، بحق (15) صحفيا ، و (5) صحفيات ،و(3) طواقم صحفية، وانتهاكين (2) بحق مكتب لقناة إعلامية وآخر (1) بحق مركز إعلامي .
وأشارت الجبهة كافة وسائل الاعلام في دولة الاحتلال مجندة لخدمة الرواية الصهيونية ، وكذلك التحريض المستمر ضد دولة فلسطين ، والدفاع عن الاحتلال ومحاولة التأثير على الرأي العام العالمي.
وأوضحت الجبهة إن مشاركة دولة فلسطين في اجتماعات وكالة انباء المتوسط ممثلة بوكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا برئيس مجلس ادارتها احمد عساف كان له دور هام في هذا الانجاز ، كما أنها قدمت الرواية الفلسطينية على صعيد فضح الاحتلال ، وكذلك على صعيد تطور الاعلام الفلسطيني وانفتاحه على كافة التطورات في مجال الاعلام.