بالفيديو: جيب "هامر" اسرائيلي دون سائق

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 09:01 )
بالفيديو: جيب "هامر" اسرائيلي دون سائق
بيت لحم- معا- يجري قسم التكنولوجيا واللوجيستيات في الجيش الاسرائيلي هذه الايام سلسلة تجارب على سيارة جيب من نوع " هامر" تسير دون سائق ويمكن السيطرة عليها عن بعد وفقا لما كشفه اليوم الجيش الاسرائيلي.

واعتبر الجيش الاسرائيلي سيارة الهامر الجديد نقطة انطلاق في مجال تطوير سلسلة من المركبات المسيرة تستخدم في نقل المعدات والتموين للقوات المتوغلة في عمق اراضي العدو دون تعريض جنود قسم اللوجيستيات للخطر اثناء نقل المعدات والتموين كما حدث اثناء حرب لبنان الثانية 2006 حين بيت مجموعات كبيرة من الجنود الاسرائيليين دون ماء او غذاء لأيام طويلة بسبب هجمات مقاتلي حزب الله على قوافل التموين ما اجبر الجيش الاسرائيلي في عدة مناسبات على السماح للجنود باقتحام البيوت والمحال التجارية اللبنانية لتلبية احتياجاتهم من الماء والغذاء.

ووصف الجيش الاسرائيلي هذه التجارب بالناجحة نسبيا حتى الان وان "الهامر" اثبت نفسه بالسير على الطرقات الممهدة والسير بمناطق معقدة مثل المناطق المفتوحة وذات الجوانب شديدة الانحدار .

ويجلس مشغل "الهامر" الذي يسيطر عليه عن بعد داخل غرفة السيطرة التي تبعد عن "الجيب" مسافة 3 كلم ويامل الجيش الاسرائيلي بزيادة هذه المسافة .

ومن المقرر ان يجري الجيش الاسرائيلي خلال شهر ايلول القادم ما اسماها بالتجربة الكبرى حيث من المقرر تركيب منظومة السيطرة والقيادة عن بعد على شاحنات عسكرية من طراز " اوشكش " ما يرفع من قدراته على نقل المعدات والذخائر والتموين دون تعريض جنوده للخطر .