الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطيبي يزور 3 اسرى من عرب الـ 48 في سجن غلبوع الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 11:51 )
القدس - معا - قام النائب د.احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير بزيارة سجن غلبوع والتقاء عدد من اسرى عرب 48 وهم محمد كناعنة الأمين العام لحركة أبناء البلد وكذلك الأسيرين محمد سرساوي ومحمود عبد الحليم.

وتطرق الحديث بين النائب الطيبي وبين كناعنة حول وضع الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل والعلاقات بين القوى السياسية المختلفة وركز الجانبان على ضرورة تطوير الحوار بين القوى المختلفة حتى وان كانت هناك خلافات سياسية وفكرية على أن يكون النقاش حضاريا، كذلك تطرق اللقاء إلى زيارة بوش الأخيرة التي اتفق الطرفان على أنها كانت متحيزة للجانب الإسرائيلي وللاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني.

وخلال لقاء د.الطيبي مع الأسيرين سرساوي وعبد الحليم دار الحديث حول ظروف اعتقال أسرى 48 والتراجع الذي ادخله المفتش العام للسجون الجديدة على شروط اعتقال الأسرى الأمنيين العرب.

واطلع د.الطيبي الأسرى على الخطوات التي تقوم بها كتلة "الموحدة والعربية للتغيير" بخصوص قضية مساواتهم بالأسرى الأمنيين اليهود وذلك عبر اللقاءات التي قامت بها الكتلة مع رئيس الوزراء اولمرت ورئيس الدولة شمعون بيرس واللقاء القريب مع وزير العدل فريدمان.

وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة من زيارات السجون يقوم بها النائب احمد الطيبي ولقاء أسرى 48 وسائر الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.