الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زياد: المجتمع الدولي يوجه ضربة قاسية للمشروع الاستعماري الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 07/07/2017 الساعة: 16:57 )
رام الله- معا- اعتبر المتحدث الدولي باسم حركة فتح زياد خليل ابو زياد النصر الذي حققته دولة فلسطين بتسجيل البلدة القديمة في الخليل والحرم الإبراهيمي ممتلكا ثقافيا فلسطينيا على لائحة التراث العالمي انتصارا مهما وضربة جديدة لمشروع الاستعمار الاسرائيلي الذي يحاول الاحتلال من خلاله تزوير الحقائق ومحاربة الهوية الفلسطينية التاريخية لأرض فلسطين و ما عليها من مواقع تاريخية و مقدسة.
ووصف ابو زياد الهجوم الذي شنه سفير إسرائيل في "اليونسكو" على الدول العربية ووصفه للأخيرة بالعصابة كما ورد على موقع يديعوت أحرونوت بالاشارة الى قرار بولندا بالتصويت لصالح القرار بأنه تصرف ليس بالغريب على دولة تريد ان تمارس الارهاب السياسي لإجبار العالم ان يعترف باكاذيب لا صحة لها لا تاريخيا ولا على أرض الواقع. 
واعتبر ابو زياد القرار الأخير لليونسكو بأنه انتصار للشرعية والسلطة الحقيقية التي تعود للشعب الفلسطيني على أرضه وأكد أنه بالرغم من سياسة الاحتلال الاستعمارية و الاحتلالية ووضعها لكل العراقيل على الأرض ومنعها للشعب الفلسطيني من أن يزور مواقع أرضه التاريخية والمقدسة لم تستطع إسرائيل أن تغير التاريخ.
وقال أبو زياد: إن زمن التلاعب الإسرائيلي بالمؤسسات الدولية لم يعد موجودا، وانه اصبح من المستحيل التحايل على العالم من أجل خلق واقع جديد يناسب مشروع الاستعمار الكامل لأرض فلسطين. 
وثمن ابو زياد الدور الرئيسي لوزارة السياحة والاثار ووزارة الخارجية والمغتربين وكل من عمل من مؤسسات دولة فلسطين وطواقمها الدبلوماسية لتحقيق هذا الإنجاز الذي سيتبعه المزيد من الاعترافات الدولية بالهوية الفلسطينية لأرض فلسطين لاستئصال الاستيطان الإسرائيلي ومنع توسعه.