الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني مدينة الخليل تنتصر في اليونسكو وتفضح اكاذيب الاحتلال

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 07/07/2017 الساعة: 20:27 )
رام الله- معا- اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، قرار لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" في دورتها الـ 41 المنعقدة في بولندا – كراكوف، بشأن ادراج المدينة القديمة في الخليل ضمن قائمة ولائحة التراث العالمي التابعة للمنظمة الدولية، انتصار للحق الفلسطيني، وصفعة في وجه حكومة الاستيطان والارهاب الاسرائيلية واكاذيبها.
وتابع د. مجدلاني الجهد الفلسطيني الدبلوماسي ينتصر مرة اخرى بمساندة عربية وعالمية، وتأكيد اخر على أن الاحتلال إلى زوال، وأن مدينة الخليل كما هي القدس فلسطينية، وأن كافة اجراءات الاحتلال في كا شبر من أرض دولة فلسطين باطلة وغير قانونية بل هي عملية سطو وعربدة من الاحتلال الذي يفشل في فرض الواقع على الارض.
وأوضح د. مجدلاني أن هذا القرار خطة اولى بحاجة إلى متابعة ورصد كافة الانتهاكات ضد مدينة الخليل، وسرعة فتح الحرم الابراهيمي ورفع الاغلاق عن المدينة، وعلى الدول التي صوتت لصالح القرار ممارسة الضغط لتنفيذه على ارض الواقع عبر وقف الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المدينة.
وأضاف د. مجدلاني أن رد حكومة الاحتلال على القرار الذي شكل ضربة لها، وفضح سياستها العنصرية وتحديها للمجتمع الدولي، دليل على الهزيمة الدبلوماسية، فمن ينشر الاكاذيب ويحاول تزييف الحقائق هي حكومة الارهاب بقيادة نتنياهو.