نقابة الصحفيين تدعو للإفراج عن بركات

نشر بتاريخ: 07/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 19:34 )
نقابة الصحفيين تدعو للإفراج عن بركات
رام الله - معا- عبرت نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة، عن رفضها وغضبها لاعتقال الزميل الصحفي جهاد بركات مراسل قناة فلسطين اليوم مساء امس الخميس بالقرب من حاجز عناب الاحتلالي شرق طولكرم، واعتبرت ان عملية الاعتقال والطريقة التي تمت بهان وما تبعها تؤكد ان الحكومة والاجهزة الامنية ماضية في انتهاكاتها الجسيمة، وتغولها على الصحفيين وعلى حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي، على حد تعبيرها.
وأدانت النقابة واستنكرت اعتقال للزميل بركات المعروف بمهنيته العالية والتزامه باصول العمل الصحفي وبصدق انتمائه الوطني، وأعلنت عن رفضها ما جاء في بيان الحكومة من تبريرات واهية لعملية الاعتقال، وتقرأ فيه توجهاً لنهج جديد خطير يشيطن الصحفيين ويبيح استمرار الانتهاكات بحقهم بغطاء سياسي.
واعتبرت النقابة أن كل التعهدات السابقة من المستوى السياسي وادعائه بصون حرية العمل الصحفي، باتت اليوم فاقدة لمصداقيتها، وان التفاهمات السابقة للنقابة مع الجهات الرسمية، بما في ذلك مع النيابة العامة تعتبر غير ذات قيمة وتذروها رياح المرحلة الجديدة، التي باتت تترجم فصولها يومياً عبر انتهاكات متنوعة للعمل الاعلامي وللحريات العامة.
وطالبت النقابة بالافراج الفوري عن الزميل بركات، وأكدت أنها تتابع جهودها من أجل ضمان تحقيق ذلك باسرع وقت، وهي تجدد مطالبتها أيضاً بالافراج عن المصور الصحفي احمد الخطيب، وبالغاء قرار حجب المواقع الالكترونية، وبوقف تنفيذ قانون الجرائم الالكترونية، وووقف كافة الانتهاكات لحرية العمل الصحفي، بما في ذلك أيضاً مطالبة حماس واجهزتها بالافراج الفوري عن الزميل الصحفي فؤاد جرادة.
وقد قررت الامانة العامة للنقابة عقد اجتماع طارئ لها مساء السبت لبحث مجمل التطورات واتخاذ خطوات تصعيدية ان لم يتم الاستجابة لمطالبها.