السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع يدين تسريب أراضي في القدس المحتلة

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 17:21 )
القدس- معا- أدان التجمع الوطني للشخصيات المستقلة، الذي يرأسه منيب المصري، قيام البطريركية الأرثوذكسية بتسريب عقارات وأراضي في مدينة القدس إلى شركات إسرائيلية، حسب ما قال بيان صادر عن "التجمع".
وأضاف بأن قيام البطريركية الأرثوذكسية بتسريب الأراضي لدولة الاحتلال هو عمل مدان ومرفوض ويجب محاسبة المسؤولين عنه، مشيرا البيان بأن هذه الفعل المدان لا يمثل إلا الجهات التي قامت به، مشيدا في ذات الوقت بموقف أتباع الكنيسة المذكورة الرافض والمدين لهذا العمل. ودعى البيان الكنيسة الأرثوذكسية إلى وقف تسريب الأراضي والعقارات التابعة لها والذي تكرر أكثر من مرة.
كما طالب البيان الرئاسة والحكومة الفلسطينية إلى متابعة هذا الموضوع بشكل حثيث لاستعادة ما تم تسريبه لدولة الاحتلال ومؤسساتها بالطرق القانونية والدبلوماسية، وأيضا منع تكرار هذا الفعل، كما قال البيان بأن التجمع الوطني للشخصيات المستقلة سيبادر إلى الاتصال مع المؤسسات المقدسية لمتابعة موضوع تسريب الأراضي من طرف الكنيسة منعا لتكراره مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية في القدس كانت سابقا قد أكدت بأن هذا ليس نهجا ولن يتم تكراره مستقبلا، ولكن على الأرض لم تقم بما تعهدت به.