الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تُطلق سلسلة من الورشات لتطوير عمل الاتحادات الرياضية

نشر بتاريخ: 08/07/2017 ( آخر تحديث: 08/07/2017 الساعة: 19:31 )
الأولمبية تُطلق سلسلة من الورشات لتطوير عمل الاتحادات الرياضية
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : أطلقت اللجنة الأولمبية ورشة لتطوير عمل الاتحادات الرياضية، صباح اليوم السبت الموافق الثامن من شهر تموز الحالي، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر في البيرة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وهم خضر دياب ود.نزيه نعيرات ود.نبال خليل، وكافة رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية للاتحادات الرياضية، وكوادر اللجنة الأولمبية.
ورحّب أمين عام اللجنة الأولمبية عبدالمجيد حجّة بالحضور، مثمّناً جهود الاتحادات في الفترة الماضية، واستعرض الأمين العام عمل الأولمبية منذ بداية العام، من خلال إنجاز تشكيل الاتحادات الرياضية والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وغيرها من النشاطات والبطولات التي تمّ تنفيذها، وما هو قادم من فعاليات وبالأخص الأسبوع الأولمبي المُزمع تنظيمه خلال الفترة من 29 تموز وحتى الخامس من شهر آب المقبل.

وأكّد الأمين العام على التوجّه نحو بناء اتحادات رياضية بكل مكوناتها، على أن يتبع هذه الورشة، سلسلة من الورشات لكل اتحاد بشكل فردي، للوقوف على تفاصيل عمل الاتحادات وخططها على أقل تقدير لموسم واحد، حيث ستبدأ الورشات بلقاء اتحاد كرة السلة، وستنطلق بعد غدٍ الاثنين بتاريخ العاشر من تموز الجاري، تمام الساعة التاسعة صباحاً في مقر اللجنة الأولمبية.
وتمّ خلال الورشة اليوم، استعراض عدة محاور رئيسية حول سبل تطوير الاتحادات الرياضية، وتناولت المحاور مواضيع الإدارة ولجان الاختصاص والتقارير والأرشفة، وكيفية التعاطي مع البطولات الداخلية والمشاركات الخارجية، إضافة إلى مواضيع أخرى لها علاقة باختيار اللاعبين وبناء كادر تدريبي وتحكيمي وفق احتياجات كل اتحاد، وضرورة عمل لوائح وقوانين داخلية تحكم اللعبة وتنسجم مع الأنظمة والقوانين الدولية، إضافة إلى ضرورة تحقيق أهداف الرياضية الأساسية في عملية نشر وتطوير وحماية اللعبة وانتظام المسابقات.

وتخلل الورشة فتح باب النقاش والاستفسار من الحضور حول ما طُرح من أفكار ومحاور للعمل، واختتمت الورشة بتوزيع برنامج كامل له علاقة بمواعيد الورشات الفردية الخاصة بكل اتحاد، إضافة إلى تقديم مادة ورقية بكافة الملاحظات ستكون محور نقاش اللقاءات القادمة.
وكانت اللجنة الأولمبية قد كلّفت كل من إبراهيم صبّاح وأمين برهوش وبشير محاميد ووائل شباب، كلجنة مشرفة ومنظّمة للورشات التي ستُعقد مع إدارات الاتحادات لاحقاً.