الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية جنين يتحدث عن ازمة انقطاع الكهرباء والحلول

نشر بتاريخ: 09/07/2017 ( آخر تحديث: 09/07/2017 الساعة: 21:04 )
رئيس بلدية جنين يتحدث عن ازمة انقطاع الكهرباء والحلول
جنين - معا - أعلن رئيس بلدية جنين الدكتور محمد أبو الغالي، اليوم الأحد، إنتهاء مشكلة انقطاع الكهرباء عن مدينة جنين خلال الأسبوع الجاري، بعد تشغيل محطة التوليد الكهربائية في منطقة الجلمة.
وقال الدكتور أبو غالي لمراسلة معا مجد حفناوي ان المحطة المذكورة ستزيد من كمية التيار الكهربائي في منطقة جنين وبعض القرى الغربية مثل كفردان واليامون وسيرتفع من 26 إلى 45 ميغا واط في جنين، وستعمل بلدية على مد الخط من مدينة جنين إلى نابلس بالتعاون مع بلدية نابلس مستقبلا، موضحا انه خلال أول يوم ستصل فيه الكهرباء بعد تركيب المحطة الجديدة ستغذي ثلثي مدينة جنين مباشرة بعد 3 ساعات قطع في الشمال الإسرائيلي لشحن هذه المحطة.
وفيما يخص باقي المدينة، أضاف أبو غالي أن شركة الكهرباء ستبدأ بالعمل في الخط الثالث في شارع الناصرة مدخل المدينة يوم الخميس والجمعة لتبديل 27 محول، ليتسنى لها تزويد الثلث المتبقي في المدينة.
أما بالنسبة للقطع المتكرر خلال عملية التشغيل، اكد أن عملية القطع ستستمر خلال فترة التجهيزات للمحطة، وستنتهي بشكل كلي مساء يوم الجمعة من الأسبوع الحالي.
وطالب ابو غالي المواطنين بالالتزام ببرنامج القطع ريثما يتم تشغيل المحطة بموعد أقصاه يوم الجمعة.
ومن الجدير ذكره حيث ان درجات الحرارة العالية مع الانقطاع غير المنتظم للكهرباء في المدينة والذي زاد في بعض المناطق عن 12 ساعة أدى إلى إتلاف عدد كبير من الأجهزة الكهربائية في البيوت والمحال التجارية.