الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابناء القدس يطلق مخيمه الصيفي السنوي الاكبر في المدينة

نشر بتاريخ: 09/07/2017 ( آخر تحديث: 09/07/2017 الساعة: 19:46 )
ابناء القدس يطلق مخيمه الصيفي السنوي الاكبر في المدينة
القدس - معا : اطلق نادي ابناء القدس عبر برنامج تميز المجتمعي، مخيم تميز 2 الصيفي وبمشاركة اكثر من 400 مشارك ومشاركة من مختلف ارجاء المدينة، حيث يعد المخيم الاكبر في المدينة من حيث عدد المشاركين و الفعاليات التي يتم تنفيذها داخل الخيمالذي اقيم في مقر نادي ابناء القدس داخل البلده القديمة، وتجدر الاشارة بان نادي ابناء القدس قام بتجهيز مقر النادي لاستضافة الاطفال.
يتميز المخيم بالفعاليات والبرامج اللامنهجية المختلفة منها : الرحلات، والاعمال الفنية ، تشكيل مجسمات، العاب جدي و جدك ، دراما تعبيري، مسرح، زومبا/ هيب هوب/ رقص هندي، جولات، مسابقات، العاب مائية ، منتفخات، ، تصوير ، صناعة أفلام ، كشافة، تجارب علمية، كرة سلة ، كرة قدم ، كرة طائرة ، العاب مائية، مسابقات، شطرنج، تايكواندو، جوقة، تنس طاولة، فعاليات ثقافية، تعلم من الاغاني،فن القاء شعر ، عمل مقابلات بالاضافة الى الأنشطة الإبداعية مثل الروبوت والبرمجه والعب وامرح وفعاليات كلاسيكو المطبخ المقدسي.

ويهدف المخيم الى تنمية الجانب الفكري لدى المشاركين حيث تم اختيار المرشدين بحرص شديد وبعد اجراء المقابلات و الورش التدريبية حيث يهدف المخيم إلى العمل على مدار عام من خلال ورش شهرية للمشاركين.

مدير نادي ابناء القدس مثقال جابر قال : ان مخيم تميز 2 ياتي استكمالا لمسيرة السنوات السابقة حيث قدم ابناء القدس العشرات من المخيمات الصيفية ، و اشاد بالقفزة النوعية لمخيم تميز 2 حيث يقام بالشراكة مع صندوق ووقفية القدس التي ساهمت بالتخطيط ووضع القيم في البرنامج، اضافة إلى الشراكة مع مدرستي فلسطين التي تشرف على زاوية الفن وبرعاية حصرية لشركة جوال.

واكمل جابر بان الهدف من مخيم تميز 2 هو : توفير مساحة صديقة وامنة للاطفال للتعلم والاستكشاف، حيث يستطيع اي طفل ان يشارك بالمخيم والاولوية كانت لمن سجل اولا .
واشاد بان النادي قد تلقى اكثر من 700 طلب اشتراك في المخيم الصيفي، وتحدث جابر بان مخيم تميز غير ربجي .وقد تم تقسيم الاطفال على 15 مجموعة ويشرف على المخيم الصيفي مسؤولة برنامج تميز ليالي حمودة و يدير طاقم المركزين والمرشدين دينمو النادي زياد صيام.