السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الرياضة للجميع يزور العميد ويكرم عميد الرياضيين

نشر بتاريخ: 10/07/2017 ( آخر تحديث: 10/07/2017 الساعة: 17:16 )
وفد الرياضة للجميع يزور العميد ويكرم عميد الرياضيين
غزة - معا - اللجنة الإعلامية :استقبل نادي غزة الرياضي مجلس إدارة الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع المركزي وكان في استقبال الوفد د. فاروق الإفرنجي رئيس النادي والحاج سالم الشرفا عميد الرياضيين وأحد أبرز رواد الحركة الرياضية ولاعب منتخب فلسطين بالدورة العربية الأولى لكرة القدم التي أقيمت بالإسكندرية عام 1953م وأول رئيس للاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة خلال فترة الستينات, وحازم بدارو أمين السر وأعضاء مجلس الإدارة مأمون ساق الله ، سعيد سكيك ، نائل الشرفا ، ومنتصر الحسيني ,ولاقى الوفد استقبال حار أيضا من أعضاء الجمعية العمومية وكوادر النادي وجمهوره.

وضم وفد الاتحاد أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد وعاصم فهد أمين السر وأعضاء مجلس الإدارة مروج المحتسب ,وأحمد البرهم ,م. إيهاب ابوالخير ، محمد أبو عيطة ، و لأمين المساعد للاتحاد ريم أبو عبيد.

ورحب في البداية د.فاروق الافرنجى بالوفد وعبر عن اعتزاز أسرة نادي غزة الرياضي بهذه الزيارة التاريخية التي تؤسس لعلاقة متينة وقوية على حد تعبيره وتكشف عن عمق الوعي الوطني والمسؤولية الرياضية ، وتعطى إشارات ورسائل ذات مغزى ومعني في القيمة الكبيرة للرياضة للجميع.

وقدم شرحا موجزا عن تاريخ النادي ومنشآته الرياضية وحجم الانجازات التي سجلها النادي على مدار مراحل التاريخ مرورا بكل الحقب الزمنية، وأبدى استعداد النادي التام والكامل في التعاون المشترك مع الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع ، كونه من الاتحاد التي لها حضورها وقيمتها في ساحة العطاء الرياضي ، وأضاف نحن سعداء بنشاط الاتحاد وتفاعلاته وأعتقد كنا جزء من منظومة النشاط الذي نفذه في شهر رمضان المبارك.

من جهته تحدث الحاج سالم الشرف بإسهاب عن محطات مضيئة للعميد خلال فترة التأسيس وما بعدها مرورا بكل الحقب الزمنية وبين الشرفا أن العميد لعب دورا بارزا في الساحة الرياضية الفلسطينية في تحقيق الوحدة وتثبيت الهوية الوطنية والرياضية.
وشكر ما يقوم الاتحاد الوطني الفلسطيني للرياضة للجميع من نشاط متميز لم يعهد أحد وتطرق إلى البرامج الانسانية والرياضية التي نفذها خلال الفترة القليلة الماضية.

ومن جهته تحدث أسامة فلفل نائب رئيس الاتحاد كلمة مقتضبة أشار فيها إلى أن الاتحاد يعمل برؤية وأفق واسع من أجل تعميق فلسفة وفكر الرياضة للجميع في المجتمع الفلسطيني ويسعى إلى التقاطع والشراكة مع الكل الرياضي، و شكر نادي غزة الرياضي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
وتحدثت مروج المحتسب وأشارت إلى أن المفاهيم الرياضية والثقافة الرياضية ضرورة مهمة ونسعى بكل مهنية ومن خلال برامج الرياضة للجميع ترسيخ هذه المفاهيم وتعميق الثقافة الرياضية والصحية بالمجتمع الفلسطيني وتعزيز التواصل وتطوير آليات العمل الطوعي بما يخدم منظومة الحركة الرياضية ومجتمعنا الفلسطيني.

فيما أكد كلا من عاصم فهد وأحمد البرهم على أن زيارة العميد مهمة كون العميد الواجهة الحقيقية للرياضة الفلسطينية وتاريخه جزء مهم وأصيل من تاريخ وأرشيف الحركة الرياضية والوطنية ، وأضافوا نحن نعمل بروح وثابة في الاتحاد وضمن إستراتيجية وطنية علمية مهنية مبنية على أسس ومعاير تخدم المجتمع الفلسطيني والرياضة الفلسطينية ، وزيارتنا للقطاع هدفها الأساس تعزيز جسور التواصل وتجسيد وحدة الوطن ولقاء زملائنا وإخواننا في منظومة العمل والتقارب والشراكة مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني وتعميق فكر وفلسفة الرياضة للجميع.

وفي نهاية الزيارة قام وفد الاتحاد تقديرا وتكريما لعميد الرياضيين الحاج الشرفا ولدوره في إثراء الرياضة الفلسطينية وتمثيل الوطن بتكريمه بدرع الاتحاد وسط أجواء يغمرها الروح العالية والتقدير والمحبة.