الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعتا "خضوري" وروسي البلغارية تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/07/2017 ( آخر تحديث: 11/07/2017 الساعة: 15:09 )
جامعتا "خضوري" وروسي البلغارية تبحثان التعاون المشترك
رام الله- معا- أجرى مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية– خضوري د. ضرار عليان، اليوم الثلاثاء، لقاء مع نائب رئيس جامعة روسي " Ruse" في بلغاريا أ.د. "جوليانا بوبوفا" لتعزيز الشراكة القائمة والاطلاع على البرامج الأكاديمية التبادلية بين الجامعتين.
جاء ذلك بحضور أستاذة الاتصالات في الجامعة ومسؤولة برنامج التبادل الأكاديمي مع جامعة خضوري د.نينا بنشيفا ود. محمد أبو خيزران من كليه الهندسة في جامعة بيرزيت.
ونقل د. عليان تحيات وتقدير رئيس جامعة خضوري أ.د مروان عورتاني لجامعة روسي على استضافتها لطلبة جامعة خضوري وأعضاء هيئه تدريس من الجامعة في إطار التبادل الأكاديمي ضمن مشروع ايراسموس بلاس.
وبين د.عليان انه بحث خلال اللقاء سبل تعزيز آفاق التعاون الأكاديمي المشترك في التعليم والبحث العلمي في إطار التبادل الأكاديمي الحالي للطلبة وأعضاء هيئه التدريس وزيادة أعداد الطلبة والمدرسين المشاركين في برنامج التبادل الطلابي.
وقدم شرحا حول الجامعة وكلياتها وإمكانياتها وخططها التطورية في الهندسة والتكنولوجيا، ومدى حاجة الجامعة الماسة للتبادل الأكاديمي في ظل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على التعاون والأكاديمي والقيود التي تفرضها على دخول الطلبة والأكاديميين الأجانب لتفاعل مع طلبه الجامعة ومدرسيها.
كما عرض شرحا وافيا عن مشاريع الطلبة في الهندسة والتكنولوجيا والأفكار الإبداعية لديهم ومدى الحاجة الماسة لتوفير بيئات مناسبة، وبحث سبل تبني تلك المشاريع وتمكينها من شق طريقها نحو النجاح وتكريسها كمشاريع اقتصادية واستثمارية.
بدورها، عبرت "أ.د. جوليانا بوبوفا" عن سعادتها باللقاء وبالتعاون الأكاديمي، مشيده بأداء طلبة الجامعة المشاركين في برامج التبادل داعية إلى مزيد من التعاون ووعدت بمزيد من الشراكة مع جامعة خضوري ضمن المشاريع الأوروبية المستقبلية المنوي تقديمها في بداية العام القادم.
وفي نهاية اللقاء، وجه دكتور عليان دعوة رسمية للدكتورة جوليانا لزيارة الجامعة والاطلاع على إمكاناتها والطلبة والأكاديميين فيها وتعزيز آفاق التعاون فيما بينهم.