الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تزيد قدرات المحولات الكهربائية لمواجهة الزيادة بالاحمال

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 17:35 )
الخليل -معا- قام قسم الكهرباء في بلدية الخليل اليوم بتغيير قدرات ثلاثة محولات كهربائية رئيسية في منطقة الزعتري والاسكان الفلسطيني وودادي الهرية الى قدرات اعلى وتركيب محول جديد في منطقة جبل جوهر بكلفة اجمالية بلغت 600 الف شيكل ، وذلك لمواجهة ارتفاع الاحمال الكهربائية الناجمة عن زيادة الطلب بسبب موجة البرد والتجمد التي تسود المنطقة هذه الايام كما تم تحويل احمال بعض المحطات الرئيسية لمحطات اخرى لتخفيف الاحمال .

واكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ان البلدية تعمل بكل طاقتها من اجل الحفاظ على تقديم خدمة التيار الكهربائي للمواطنين بجودة عالية وبصورة مثالية وناشد المواطنين التعاون مع بلدية الخليل باتباع الارشادات الموجهة لهم من قبل بلدية الخليل للحفاظ على المصلحة العامة ومصلحة المواطنين .

من جانبه قال رئيس قسم الكهرباء المهندس عبد الرؤوف الشيخ انه وبسبب موجة الصقيع التي تسود المنطقة ادى ذلك الى تزايد الطلب على الكهرباء وارتفاع الاحمال بشكل اصبحت الخطوط والمحولات ومحطات التحويل لا تستطيع مواجهة ذلك الطلب بسبب لجوء المواطنين لاستعمال الكهرباء في عملية التدفئة .

واهاب الشيخ بالمواطنين بضرورة ترشيد الاستهلاك تحاشيا لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق بعد ان ابلغ الجانب الاسرائيلي بلدية الخليل بارتفاع الاحمال عن الحد المتعاقد عليه .

و اضاف الشيخ ان ارتفاع الاحمال ادى الى حرق العديد من الفيزوات لبعض المحولات خلال الايام الماضية .