الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى عبير عمرو ونورا الهشلمون والجريح محمد عوض

نشر بتاريخ: 14/01/2008 ( آخر تحديث: 14/01/2008 الساعة: 18:02 )
الخليل -معا- حمل نادي الأسير في محافظة الخليل إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة عبير عيسى عاطف عمرو والمعتقلة في سجن مستشفى الرملة ومحكومة بالسجن لمدة خمسة عشر عاما منذ عام 2001.

وأفاد تقرير عبر محامية نادي الأسير والتي تمكنت من زيارتها إن وضع الأسيرة الصحي صعب جدا، نتيجة تعرضها لعمليات العزل الانفرادي بشكل متواصل كونها ممثلة عن الأسيرات داخل سجن هشارون .

وأفادت محامية نادي الأسير أن الأعراض بدأت على الأسيرة وهي في العزل الانفرادي حيث كانت تشعر "بدوخة" مستمرة مع اصفرار في الوجه أدى ذلك إلى انخفاض وزنها من 80 كيلوغرام إلى 40 كيلوغرام في فترة بسيطة جدا، وعدم انتظام في دقات القلب وتعاني من فقر دم .

وناشد امجد النجار مدير نادي الأسير في المحافظة منظمة الصليب الأحمر للتدخل العاجل وإرسال طاقم طبي لمعاينة الأسيرة عبير عمرو، مطالبا كافة مؤسسات حقوق الإنسان التدخل العاجل والفوري لإنقاذ حياة الأسيرة التي تتعرض لسياسة الموت البطيء بسبب الإهمال الطبي المتواصل ضد الأسيرة وكافة الأسيرات .

وفي نفس السياق تمكنت محامية نادي الأسير من زيارة الأسيرة نورا الهشلمون وهي أم لستة أطفال والمعتقلة إداريا منذ أكثر من عام بدون تهمة هي وزوجها أيضا" حيث خاضت إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة 27يوما بشكل متواصل من اجل إيقاف الاعتقال الإداري بحقها والإفراج عنها .

كما حمل نادي الأسير في محافظة الخليل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح محمد عوض من بيت أمر ، والذي أعتقل من قبل قوة خاصة إسرائيلية بتاريخ 22/12/2007، وإصابته برصاص دمدم متفجر في أرجله وتم اعتقاله ونقله إلى مستشفى هداسا عين كارم في ظروف صحية صعبة جدا وهو موجود حالياً في العناية المكثفة .

وأفادت محامية نادي الأسير شيرين ناصر والمكلفة بمتابعة الأسير إن المحكمة العسكرية ترفض السماح لها بزيارته للاطمئنان على وضعه الصحي وإنها قد تقدمت بعدة طلبات للسماح لها بزيارته إلا أن جميع الطلبات قوبلت بالرفض .

وفي نفس السياق ناشد امجد النجار مدير نادي الأسير في المحافظة الصليب الأحمر للتدخل لزيارة الأسير الجريح في المستشفى للاطلاع على وضعه الصحي .