الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منارة للعلم- تقوع تحصد الشهادتين

نشر بتاريخ: 12/07/2017 ( آخر تحديث: 14/07/2017 الساعة: 08:00 )
منارة للعلم- تقوع تحصد الشهادتين
بيت لحم - معا - متابعة زهير الشاعر- اختلطت مشاعر الفرح بالحزن في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم فمع اعلان نتائج الثانوية العامه التي حقق فيها ابناء البلدة ثلاثة مراكز اثنان على مستوى الوطن وثالثة على مستوى المحافظة غابت اجواء الابتهاج وعم الحزن على استشهاد الشاب محمد جبريل يوم امس برصاص قوات الاحتلال.

وتحافظ بلدة تقوع خلال السنوات العشر على مركز او مركزين في العشر الاوائل على مستوى الوطن فقد حققت الطالبتان خلود خالد عبدالخليل المركز الثاني بمعدل 99.3 والطالبة سحر عادل الخطيب المركز السابع بمعدل 99.1 على مستوى الوطن في الفرع الادبي فيما حققت الطالبة هيا حميد المركز السابع على مستوى المحافظة بمعدل 98.3 بالفرع العلمي.

وحسب احصائيات مدراء مدرستي البنات والذكور في تقوع فقد بلغت نسبة نجاح الطالبات من الفرع العلمي بـ 100 % دون تسجيل اي حالة رسوب بينهن 12 طالبة في التسعينات من اصل 20 طالبة فيما بلغت نسبة النجاح بالفرع الادبي 80% للبنات.
فيما سجلت نسبة نجاح الطلبة الذكور من الفرع العلمي 86% والأدبي 70%.

وقد غابت البهجة عن وجوه الطلبة المتفوقين خاصة ان الطالب قصي العمور الذي استشهد قبل اشهر كان من الطلبة المتفوقين ومتوقع من الاوائل الا ان رصاص الاحتلال غيب فرحته وفرحة اهله بالنجاح.

حاتم صباح رئيس البلدية اعتبر ان هذا النجاح هو ثمرة جهد الطلبة وأهاليهم والمعلمين والمعلمات ومدراء المدارس.
وقال ان طلبة تقوع دائما يحصدون مراكز متقدمة في الثانوية العامة لكن هذا العام غابت الفرحة خاصة اننا نفتقد الشهيد الطالب قصي العمور والشهيد محمد جبريل الذي ودعناه امس.

يذكر ان مدارس بلدة تقوع تقع في مناطق تماس وان قوات الاحتلال تصعب يوميا وصولهم لمقاعد الدراسة وتستهدفهم بالرصاص والاعتقال بشكل مستمر.
هذا وام الالاف من المواطنين اليوم عرين الشهيد محمد جبريل وكان من بين المسؤولين اللواء ماجد فرج وعباس زكي وكامل حميد وداوود الزير وأمين سر فتح بيت لحم وقادة الاجهزة الامنية ووجهاء التعامرة.