الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة احتجاجية في رام الله على اعتقال الصحفي جرادة بغزة

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 18:32 )
وقفة احتجاجية في رام الله على اعتقال الصحفي جرادة بغزة
رام الله- معا- طالبت نقابة الصحفيين بالافراج الفوري والعاجل عن الصحفيين فؤاد جرادة وعامر بعلوشة المعتقلين لدى الاجهزة الامنية في قطاع عزة.
وجاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابة بالتعاون مع هيئة الاذاعة والتلفزيون والهيئة المستقلة امام مقر الهئية في مدينة رام الله بتواجد العشرات من الصحفيين للمطالبة بالافراج عن الصحفيين على الفور.
واكد احمد عساف المشرف العام على هيئة الاذاعة والتلفزيون رفضه لاي عملية مساس بحرية الاعلام التي كفلها القانون الفلسطيني للصحفيين، موضحا ان جرادة من الصحفيين السباقين في نقل الحقيقة وكاد ان يفقد حياته اكثر من مرة اثناء تغطيته للحروب على قطاع غزة.
ومن جانبها، عبرت نقابة الصحفيين ممثله بنقيبها عن قلقها البالغ تجاه هذه الممارسات غير المبررة من قبل حركة حماس في قطاع غزة، مشيرة الى عملها مع الاتحاد الدولي للصحفيين من اجل اتخاذ مواقف والصغط على حركة حماس للافراج الفوري عن الصحفيين.
يشار إلى ان الصحفي فؤاد حرادة معتقل لليوم الـ 35 لدى الاجهزة الامنية في غزة والصحفي عامر بعلوشة معتقل لليوم الـ 12 بتهم "التخابر مع رام الله" و"اساءة استخدام وسائل التكنلوجيا" وفقا لما اكدته نقابة الصحفيين.