الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يستقبل رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

نشر بتاريخ: 13/07/2017 ( آخر تحديث: 13/07/2017 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- استقبل عزام الأحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ورؤساء الكتل والقوائم البرلمانية والنواب (قيس عبد الكريم ومصطفى البرغوثي وبسام الصالحي وعبد الله عبد الله ومهيب عواد ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف) بحضور امين عام المجلس التشريعي الفلسطيني ومساعديه، اليوم الخميس في مقر المجلس التشريعي، نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بونكوغ.
ورحب الأحمد واعضاء التشريعي بالوفد الضيف، وأشاد بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية وأهمية تطويرها على المستويين الشعبي والرسمي.
وتحدث عزام الأحمد عن مسيرة أكثر من 50 عاما من الشراكة المتينة بين البلدين، حيث لا تزال الصين تدعم نضال الشعب الفلسطيني في كافة المجالات والمحافل، مستذكرا وقوف الحزب الشيوعي الصيني الى جانب الفلسطينيين في مراحل النضال المستمرة.
ووضع الأحمد الوفد الصيني بصورة الاوضاع في الاراضي الفلسطينية وما تقوم به اسرائيل من انتهاكات صريحة وواضحة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.
وقال: نحن كفلسطينيين نقف مع الصين في قضاياها ونشعر بالفخر لمدى قوة ومتانة العلاقة مع الصين التي اصبحت دولة عملاقة متطورة على كافة الأصعدة.
بدوره قال بسام الصالحي ان الجانب الفلسطيني يرفض العودة للمفاوضات من اجل المفاوضات بل يجب انهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية لان التجربة السابقة اثبتت ان الحكومة الاسرائيلية تريد المفاوضات فقط دون الوصوا الى حل.
وأضاف: نأمل من الصين دعم هذا الموقف في مجلس الأمن للوصول الى حل.
النائب مصطفى البرغوثي بدوره قال ان الاحتلال الاسرائيلي هو أطول احتلال في التاريخ الحديث وهو احتلال يمارس سياسة الفصل العنصري وعليه يتوجب على العالم الضغط على حكومة الاحتلال لتغيير سياستها عبر اطار دولي متوازن مشيرا الى انحياز الولايات المتحدة الكامل للجانب الاسرائيلي.
النائب قيس عبد الكريم تحدث عن قدرة الصين كقوة كبيرة لايستهان على القيام بدورفعال دوليا تجاه القضية الفلسطينية وبشكل يدعم السلام وبساهم في حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي على اسس الشرعية الدولية ضمن عملية سياسية دولية لادارة الموضوع الفلسطيني.
وليد عساف اشار الى ان سعي حكومة الاحتلال الى التحول لدولة يهودية وتطبيق نظام فصل عنصري ينهب الاراضي الفلسطينية ويمنع قيام دولة فلسطينية.
نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني كيانغبا بونكوغ بدوره أشاد بعمق العلاقات التارخية بين الشعبين.
وقال:"نقف الى جانبكم وندعمكم وندعم الشعب الفلسطيني، واشار الى زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس الى بكينن وايضا الى خطاب الرئيس الصيني امام جامعة الدول العربية التي اكد فيه على عدالة القضية الفلسطينية ودعم الصين لنضال الشعب الفلسطيني، بالاضافة الى خطابه في جنيف الذي يدعم حلا سياسيا ينهي الصراع.
وأشار رئيس الوفد الصيني لعمق العلاقات بين الحزب الشيوعي الصيني وحركة التحرير الوطني فتح مشيرا الى أن الصين تنظر لحركة فتح كحليف وصديق مقرب.
وشكر بونكوغ الجانب الفلسطيني على حسن الضيافة مؤكدا انه يتطلع الى المزيد من اللقاءات التي تعزز العلاقات على كافة المستويات.