الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليان: الاحتلال يحاول استغلال عملية القدس لفرض واقع خطير في الأقصى

نشر بتاريخ: 14/07/2017 ( آخر تحديث: 14/07/2017 الساعة: 13:46 )
عليان: الاحتلال يحاول استغلال عملية القدس لفرض واقع خطير في الأقصى
القدس -  معا - حذر القيادي في حركة فتح رأفت عليان من قيام الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى المبارك ومنع صلاة الجمعة فيه عقب العملية التي نفذت في ساحاته. 
وأضاف عليان أن أستغلال الاحتلال الإسرائيلي لأي حالة توتر في القدس لفرض أمر واقع جديد مرفوضا تماما ولن يقبله شعبنا الفلسطيني، مؤكدا أن إجرائات وممارسات الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى المبارك هي السبب الحقيقي لمثل هذه العملية محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن انفجار الوضع في القدس.
 وقال عليان لطالما حذرنا حكومة الاحتلال من أن ممارساته ضد القدس والأقصى ستفجر الوضع والمنطقة برمتها مضيفا أنه في الوقت الذي لا يستطيع المجتمع الدولي تطبيق قرارات أممية وعالمية على أرض الواقع والتي كان آخرها قرار اليونسكو المتعلق بقدسية الأقصى للمسلمين فمن الطبيعي أن ينفجر الوضع على الأرض لأن شعبنا الفلسطيني لا يمكن أن يصمت على إنتهاكات الاحتلال ولا يمكن أن يقبل بها.
 وختم عليان بدعوة أبناء الشعب الفلسطيني أولا وأمتنا العربية والإسلامية إلى نصرة الأقصى المبارك، مؤكدا أن المسجد الأقصى في خطر حقيقي هذه الأيام، مطالبا أيضا كافة الفصائل الوطنية والإسلامية والسلطة الفلسطينية بإعلان حالة النفير لنصرة القدس وإعادة البوصلة نحو الأقصى المبارك .