الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة لانشاء مشفى خيري للسرطان بغزة

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 16:03 )
حملة لانشاء مشفى خيري للسرطان بغزة
غزة- معا- أعلن المهندس إبراهيم الايوبي رئيس مجلس ادارة مشفى "يد بيد" للسرطان عن إطلاق الحملة الخيرية للدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان في قطاع غزة.
وأكد الايوبي في تصريح خاص لـ معا أن فكرة إنشاء مشفى "يد بيد" لمرضى السرطان في قطاع غزة تجسد بعد عام ونصف من الجهد والعمل من قبل مجموعة مكونة من قطاعات ناشطة وفاعلة أخدت على عاتقها انقاذ مرضى السرطان فى القطاع خاصة في ظل ما يعانيه القطاع من حصار وشح بالأدوية وصعوبة التحويلات، منوها أن 1500 حالة غير قادرة على السفر وتلقى العلاج.
وأضاف الأيوبي انه تم الحصول على الترخيص المناسبة وفتح حسابات بنكية خاصة بالمشفى على غرار مستشفى 57357 في مصر ، وسيتم تسليم المستشفى بشهر يناير المقبل ،واستقبال المرضى بشهر يونيو كخطوة أولى، وتنفيذ العلاج الكيميائي والعيادات الخارجية كخطوة ثانية ، منوها على وجود مخطط للعلاج الاشعاعى سيتم تنفيذه فى الوقت الحالى.
وأشار الأيوبي أن إدارة المشفى على تواصل مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات دولية من اجل توفير العلاج والمعدات المناسبة لمرضى السرطان للحد من العراقيل التى يفرضها الاحتلال على قطاع غزة، متمنيا ان يكون المشفى مركز قومي على مستوى فلسطين والوطن العربي.