الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي المناضل الجنوب افريقي مايكل لابسلي

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 17:10 )
البرغوثي يلتقي المناضل الجنوب افريقي مايكل لابسلي
رام الله - معا - استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية المناضل الجنوب افريقي مايكل لابسلي نائب رئيس اتحاد الكنائس في جنوب افريقيا، و مدير معهد الذاكرة و الشفاء، بحضور ممثل جنوب افريقيا في فلسطين السفير أشرف سليمان و الوفد المرافق.

وشرح البرغوثي للضيف الزائر طبيعة منظومة الأبارتهايد الإسرائيلية و التي تفوق في عنصريتها نظام الأبارتهايد الذي كان قائما في جنوب افريقيا، كما عرض معالم النضال الوطني الفلسطيني لنيل الحرية.

و ناقش الجانبان تطور حركة المقاطعة و فرض العقوبات على اسرائيل وسبل تفعيل دور الكنائس العالمية في دعم النضال الفلسطيني و حقوق الشعب الفلسطيني.

و أشاد د. مصطفى البرغوثي بالتضامن الاخوي و الفعال لجنوب افريقيا في دعم الشعب الفلسطيني و نضاله العادل كما عبر عن تأثره ببسالة المناضل لابسلي رغم ما تعرض له من تنكيل على يد العنصرية.

ومن الجدير بالذكر أن المناضل لابسلي شارك بفعالية في النضال ضد العنصرية وتعرض للإعتداء من أجهزة مخابرات نظام الفلصل العنصري التي أرسلت له طردا ملغوما أدى تفجيره الى فقدانه لكلتي يديه والاضرار باحدى عينيه و مع ذلك فان هذا الاعتداء لم يزده الا تصميما على مواصلة طريق النضال من اجل الحرية و العدالة بما في ذلك الانخراط في التضامن مع فلسطين.