الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: اغلاق الاقصى بمثابة اعلان حرب على كل المسلمين

نشر بتاريخ: 15/07/2017 ( آخر تحديث: 15/07/2017 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا- قالت الجبهة العربية الفلسطينية ان الاستمرار بحصار البلدة القديمة بالقدس واغلاق الاحتلال للمسجد الاقصى ومنع دخول المصلين له هو بمثابة اعلان حرب على كل المسلمين في العالم، مؤكدة ان الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الايدي امام الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المقدسات.
واضافت الجبهة في تصريح صحفي لها، اليوم السبت، ان الاحتلال الذي يتخذ من العملية الفدائية التي وقعت الجمعة ذريعة لمواصلة انتهاكاته ضد المسجد الاقصى عليه ان يدرك ان هذه العملية هي رد على مسلسل انتهاكاته، وان ما يمارسه من إجراءات من شانه ان يجر المنطقة بأكملها الى دوامة العنف.
وتابعت الجبهة" اننا ونحن ندين وبشدة قرار حكومة الاحتلال بإغلاق المسجد الاقصى فإننا نناشد المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لكبح جماح الاحتلال ووقف انتهاكاته للمسجد الاقصى، ومحاولاته الدؤوبة لجر المنطقة الى دائرة الصراع لأنه يدرك تماما قدسية المسجد الاقصى لدى الشعب الفلسطيني الذي لن يتوانى عن الدفاع عن مقدساته".
وطالبت الجبهة الدول العربية والاسلامية بالتحرك العاجل لحماية المسجد الاقصى والضغط على الاحتلال لوقف اجراءاته، والتأكيد على ان القدس ومقدساتها خط احمر لا يجوز تجاوزه، وان الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في الدفاع عن اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وأهابت الجبهة بجماهير الشعب بشد الرحال الى المسجد الاقصى والرباط فيه وحمايته من الاحتلال والتأكيد على ان شعبنا على استعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعا عن المسجد الاقصى، وكافة مقدساتنا الاسلامية والمسيحية.